علّق مدرب فريق توتنهام جوزيه مورينيو على حادث الهتافات العنصرية ضد لاعب فريق تشيلسي أنطونيو روديجر في مباراة اليوم، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز تشيلسي على توتنهام بهدفين دون رد في الجولة الثامنة عشر.

شاهد أهداف المباراة

وتعرض روديجر لهتافات عنصرية من قِبل مشجعي توتنهام بعد طرد لاعبهم سون هيونج مين عقب تدخله ضد اللاعب الألماني، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لم أر شيئًا، رأيت الحكم ينفذ قواعد البروتوكول".

وأضاف: "جاء ليتحدث مع الحكم الرابع، ومعي وفرانك لامبارد كذلك لإخبارنا بما حدث".

وواصل: "تم إتباع البروتوكول ووافقنًا على ذلك باعتبارنا ضمن الأندية المعنية بهذا الموقف، بالطبع نشعر بخيبة أمل".

ومن جانبه، قال مدرب تشيلسي فرانك لامبارد عن تلك الواقعة: "كل ما أعرفه هو أن روديجر أخبرني أنه سمع أغنية عنصرية ضده، لكنني لا أعرف أكثر من ذلك، سأدعمه".

وتابع: "لا أعرف إذا كان الوضع يتحسن أم أسوأ، لدينا بروتوكول وأحقية تقديم شكوى، إذا كان ذلك صحيحًا، علينا التعامل مع ذلك".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أصدر بروتوكولًا للتعامل مع العنصرية في الملاعب، حيث ينص على أنه في حالة قيام الجمهور بتوجيه هتاف عنصري ضد أحد اللاعبين، يقوم اللاعب المتضرر بإبلاغ الحكم، الذي بدوره يوقف المباراة ليتحدث مع مساعديه ومدربي الفريقين، ثم يقوم المذيع الداخلي في الملعب بتنبيه الجماهير.
 
وإذا تكرر الموقف مجددًا يتم إيقاف اللقاء مرة أخرى ويتجه اللاعبون إلى غرف خلع الملابس، وفي حالة التكرار للمرة الثالث فيتم إلغاء المباراة وتوقيع عقوبات مغلظة على الجمهور الذي وجه الهتافات.