وجه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، فرانك لامبارد، انتقادًا غير مباشر لمدرب البلوز الأسبق والحالي لتوتنهام، جوزيه مورينيو، بسبب رحيل بعض اللاعبين المميزين عن النادي في السنوات الماضية.

ورحل عن تشيلسي أكثر من لاعب مهم على رأسهم محمد صلاح مهاجم ليفربول الحالي وكيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الحالي بالإضافة إلى روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الحالي.

وغادر الثلاثي، تشيلسي في فترة المدرب البرتغالي مورينيو، حيث انتقل دي بروين في البداية إلى فولفسبورج قبل بداية موسم 2014/2015، وتبعه محمد صلاح إلى فيورنتينا ثم روما عام 2015، بينما رحل لوكاكو في نفس فترة رحيل مواطنه دي بروين لصفوف إيفرتون.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح ضمن فريق كاراجر المثالي في ليفربول للعقد الثاني من القرن الـ21

محمد صلاح وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو مع تشيلسي

ويعتبر محمد صلاح ودي بروين من أبرز اللاعبين في عالم كرة القدم بالوقت الحالي، مع فريقهما الحاليين ليفربول ومانشستر سيتي، وذلك بعد حصولهما على الفرصة في المشاركة بالمباريات بعيدًا عن تشيلسي.

ولمح لامبارد من خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي اليوم، قبل مباراة الخميس في الدوري الإنجليزي أمام ساوثهمابتون بطريقة غير مباشرة بأن مورينيو لم يكن يجيد التعامل مع اللاعبين الصغار عكس ما يفعله الآن مع الفريق اللندني.

وقال: "إذا لم نتحل بالصبر ونساند اللاعبين، فسنمر بنفس الموقف الذي كنا فيه من قبل، حيث كان الفريق يمتلك أفضل اللاعبين في عمر 20 أو 21 عامًا، لكن المدربين السابقين لم يتمسكوا بهم كثيرًا، ولكن تعاملي مع هذا الأمر مختلف".

اقرأ أيضًا.. لماذا فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2019؟ الفيفا يوضح

محمد صلاح يحتفل بالسوبر الأوروبي 2019 مع ليفربول

وانتقل دي بروين في عام 2016 إلى مانشستر سيتي ونجح في الفوز بعدد من البطولات أهمها الدوري الإنجليزي مرتين مع بيب جوارديولا، وأصبح من أفضل صناع الأهداف في السنوات الماضية.

بينما انتقل محمد صلاح إلى ليفربول في صيف 2017 من روما، ونجح في حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين إلى جانب مساهمته في فوز فريقه بثلاث بطولات العام الحالي، هي، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.