أكد باسم مرسي مهاجم الزمالك السابق والإنتاج الحربي الحالي أنه أسيئ فهمه في الصورة التي ظهر فيها بقميص منتخب مصر رقم 22.

وقال باسم في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت": "الجميع فهمني بشكل خاطئ، محمد أبوتريكة شخص محترم ولا استطيع أن أتحدث عنه".

وأضاف: "أرتديت رقم 22 في منتخب مصر وجماهير الأهلي اعترضت، ففعلت هذه الحركة لكي أستفزهم، وكان لا يصح أن أتعامل مع الجماهير بهذا الاسلوب ولهم كل الاحترام والادب".

طالع ايضًا.. باسم مرسي: أحتفظ بحذاء الفوز على الأهلي في 2015.. وفيريرا كان سيتوج بالدوري مع الزمالك في كل موسم

واستكمل: "انشغلت بجمهور الأهلي والزمالك وهذا عطلني وتسبب في خسارتي، وعندما لم أكن في مستواي، لم يقف أحد بجانبي".

وأردف: "قابلت محمد صلاح في نادي عثماثون طنطا فترة الناشئين وكان ملتزمًا جدًا وشخص جميل ومحترم جدًا، ويحب الكل".

واستطرد: "محمد صلاح ظل لمدة موسمين في نادي عثماثون وبعد ذلك انتقل للمقاولون وبدايته هناك كانت في مركز الظهير الأيسر".

وعن وجوده في فريق الإنتاج الحربي، قال: "مختار مختار من أحسن المدربين الذين تعلمت معهم، وبالتأكيد لن أتعمد عدم التسجيل في شباك الزمالك، فالفريقين لهما فضل كبير علي، قاتلت ولم تتاح لي فرص حقيقية خلال المباراة". 

وعاد للحديث عن الزمالك، قائلًا: "سجلت 53 هدفًا مع الزمالك خلال ثلاث سنوات ونصف، ورحلت كلاعب حر، حزنت علي نفسي وبكيت في غرفة الملابس بعد المباراة، وكان من الممكن أن يساندني مسؤولو الزمالك".

وأتم: "إذا طلبني الزمالك في أي وقت لن أتاخر عنه وشرف لي، وقد احترفت في اليونان لأنني لم أعتاد الجلوس على دكة البدلاء".

وواصل: "أعتبر نفسي كأنني ولدت من جديد في الكرة، مرتضى منصور كان يرفض رحيلي عن النادي، وأمير مرتضى تحدث معي وقال لي سأساعدك لكي تبقى هذا الموسم في الزمالك، وجروس رفض تواجدي".

وأتم: "في سموحة حدث سوء تفاهم وأحترم كل المتواجدين فيه، وحسام حسن رجل صاحب تاريخ ولكني لم أقبل أشياء معينة فلذلك رحلت عن الفريق".

واختتم: "هناك قضية في اتحاد الكرة بشأن مستحقاتي مع سموحة، لدي أمل وأقاتل لكي أعود من جديد لمنتخب مصر وللزمالك أو أي نادي جيد.".