واصل فريق ليفربول نتائجه الجيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما انتصر على الوصيف ليستر سيتي، ليبتعد أكثر في صدارة الترتيب.

فريق حمُر الميرسيسايد فاز على الثعالب برباعية نظيفة، في المُباراة التي جمعتهما على ملعب "كينج باور"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشر من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

وبانتصار الريدز مساء الخميس، تكون هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها ليفربول خمس انتصارات متتالية في البوكسينج داي لأول مرة في تاريخ النادي؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

وأشارت الشبكة إلى أنّ هذا الانتصار هو الأكبر بين صاحب المركز الأول والثاني في ترتيب الدوري، مُنذ فوز مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد 6- 1 في أكتوبر 2011.

وبإحراز روبرتو فيرمينو للهدف الثاني له أمام الثعالب، وصل ليفربول لـ500 هدف تحت قيادة يورجن كلوب في مُختلف المُسابقات.

ومع صناعته لهدفين في المباراة، أصبح ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيسر لليفربول، الأكثر صناعة للأهداف في البريميرليج بـ20 أسيسيت مُنذ أبريل 2018.

اقرأ أيضًا.. أرنولد: قدمنا أفضل أداء لنا هذا الموسم أمام ليستر سيتي.. ومن المُبكر الحديث عن التتويج بالبريميرليج

وبإحرازه للهدف الثاني في ليستر سيتي، تمكن جيمس ميلنر من إحراز هدفًا في البوكسينج داي، لأول مرة مُنذ عام 2002، عندما سجّل هدفًا في شباك سندرلاند حين كان لاعبًا لليدز يونايتد.

وتُعد تلك هي الهزيمة الأولى لليستر سيتي بفارق أربعة أهداف، مُنذ موسمين، عندما خسر الفريق في مايو 2017 أمام توتنهام بنتيجة 6-1.

ولم يتمكن ليستر سيتي من الفوز سوى في مباراتين فقط من 11 مباراة في البريميرليج، مع بريندان رودجرز، حينما يفشل جيمي فاردي في إحراز أهدافًا.

ومع اتساع الفارق بين ليفربول وليستر سيتي لـ13 نقطة، أصبح ذلك هو الفارق الأكبر في تاريخ البريميرليج في هذه المرحلة من المُسابقة الإنجليزية، حيث لم يصل أي فريق لهذا الفارق من قبل سوى مانشستر يونايتد في موسم 1993-94 وتوج باللقب في النهاية بفارق ثماني نقاط.

شاهد أهداف المباراة