كشف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب السبب وراء قطع إعارة اللاعب ناثانيال فيليبس وعودته من نادي شتوتجارت إلى الأنفيلد مرة أخرى.

وقضى فيليبس النصف الأول من الموسم الحالي على سبيل الإعارة في صفوف شتوتجارت الألماني.

وقرر ليفربول استدعاء فيليبس بعد التوصل إلى اتفاق مع شتوتجارت وذلك نظرًا لحاجة ليفربول إليه في خط الدفاع في ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق.

ويوجد أكثر من لاعب مُصاب في خط دفاع ليفربول مثل ديان لوفرين وفابينيو وجويل ماتيب.

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "إنه لاعبنا، لقد كان مُعارًا لصالح شتوتجارت وكان في حالة جيدة بالفعل هناك، أرى أن شتوتجارت وهامبورج يجب أن يكونا أفضل فريقين في الدوري الألماني، الدرجة الثانية".

اقرأ أيضًا.. كلوب: وضع ليفربول الحالي ليس مثاليًا.. وأتمنى أن يُحالفنا الحظ حتى نهاية الموسم

وأضاف: "حاليًا يحتل شتوتجارت المركز الثالث ويسعى جاهدًا للصعود إلى الدوري الدرجة الأولى، لقد أقالوا مدربهم لأنهم غير سعداء بهذا المركز وهذا يظهر حجم طموحاتهم هذا الموسم، هم يقدمون بالفعل مباريات جيدة، وأعتقد أن فيليبس شارك معهم في 11 مباراة تقريبًا".

وواصل: "لقد فكرنا في إيجاد حل سريع لحل المشكلة التي تعاني منها في الدفاع، لقد تواصلنا مع شتوتجارت واستفسرنا عن إمكانية استعادة فيليبس، ووافقوا على ذلك".

وتابع: "لم نتواصل مع فيليبس ولكن أعتقد أنه سعيد بالفعل، لقد أظهر ذلك في غرفة خلع الملابس، مساء الجمعة، وآمل أن يكون متاحًا لمواجهة إيفرتون في كأس الاتحاد الشهر المقبل".

وكان فيليبس قد غاب عن آخر مباريات شتوتجارت قبل العطلة الشتوية في ألمانيا، ولكن لم يكن ذلك بسبب الإصابة، على حد قول كلوب.

وأوضح كلوب: "فيليبس كان مريضًا، هذا ما حدث، علينا ألا ننسى أن مشاركته باستمرار مع شتوتجارت ليست أمرًا سهلًا، المدافعان الأساسيان لشتوتجارت هما مارك أوليفييه وهولجر بادشتوبر وكلاهما مميزان".

واختتم: "كان فيليبس يقدم أداءً جيدًا كلما حصل على فرصة للمشاركة في المباريات هناك، أتمنى أن يفعل ذلك أيضًا معنا".