تتبقى ساعات قليلة على انتهاء عام 2019، الذي حمل الكثير من المواقف الرياضية على محتلف البطولات العالمية والمحلية.

وشهد عام 2019 العديد من المواقف الطريفة في كرة القدم، التي حازت على إعجاب الجماهير، وعلقت في الأذهان.

محليًا.. حقق الزمالك بطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، على حساب نهضة بركان المغربي بركلات الجزاء الترجيحية.

ونجح الزمالك أيضًا في تحقيق لقب كأس مصر، على حساب بيراميدز بنتجية 3 -0، فيما توج الأهلي بلقب السوبر المصري على حساب غريمه الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أما المنتخب الأولمبي فقد نجح في التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، بعدما فاز على منتخب كوت ديفوار بنتيجة هدفين لهدف، كما حجز الفراعنة الصغار مقعدًا في أولمبياد طوكيو 2020، بجوار جنوب إفريقيا وساحل العاج عن قارة إفريقيا.

وعالميًا.. حقق منتخب البرتغال بطولة دوري الأمم الأوروبية الأولى في تاريخه بعد تغلبه على هولندا في النهائي، كما توج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام بعد غياب 15 عامًا، في الوقت الذي لم غاب ريال مدريد عن الألقاب، وحافظ مانشستر سيتي على بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.

ويبرز لكم "بطولات" مواقف رياضية طريفة حدثت في عام 2019

قمة الأهلي والزمالك "الضحك"

أطلقت الجماهير على مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي تحمل رقم 117، لقب قمة الضحك، نظرًا لما حدث في ملعب برج العرب، حيث هطلت الأمطار وأغرقت أرضية الملعب وخاض اللاعبون اللقاء على أرضية مليئة بالمياه تشبه "البركة".

وشهدت المباراة موجة كبيرة من السخرية بين الجماهير، ولقبت بـ"قمة الضحك" و"بركة المياه"، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

- حكم مبارا ة الاتحاد السكندري والحرس:

في لقطة طريفة ظهر الحكم محمد عادل في مباراة الاتحاد السكندري وحرس الحدود، في الدوري المصري، وهو يقرب وجهه من الكاميرا.

فادي نجاح

خلال مباراة المقاولون العرب ومصر المقاصة التي أقيمت في الدوري المصري، حدث موقفًا كوميديًا للحكم محمد أبو خاطر الذي تولى إدارة اللقاء، بعدما أراد إشهار البطاقة الصفراء لأحد لاعبي الفريق الفيومي.

وتفاجأ الجميع بوجود الكارت الأصفر في يد فادي نجاح لاعب المقاولون العرب الذي قام برفعه على طريقة الحكم في وجه لاعب مصر المقاصة، في موقف طريف. 

كريم طارق وسبايدرمان

احتفل كريم طارق لاعب طلائع الجيش، بتسجيله الهدف الثاني في مرمى بيراميدز، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بشكل طريف.

وأعطي أمين عمر حكم مباراة بيراميدز وطلائع الجيش إنذارًا لكريم طارق، بسبب ارتداء الأخير قناع "سبايدر مان" احتفالًا بهدفه في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2.

منتخب مصر الأولمبي

حرص لاعبو المنتخب الأولمبى، على دخول استاد القاهرة الدولى مرتدين قناع المسلسل الإسبانى الشهير "لاكاسا دي بابل" الذي تدور أحداثه عن عمليات السرقة والسطو المسلح، قبل مواجهة كوت ديفوار، في ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

المنتخب الأول في أمم إفريقيا

شهدت بطولة كأس الأمم الإفريقية السابقة والتي أقيمت في مصر حدثًا أثار الاستياء لبعثة منتخب الجزائر والتي حضرت للمشاركة في البطولة وتفاجأت أثناء وصولها إلى مطار القاهرة الدولي باختفاء راياتها الوطنية من الصورة الكبيرة والتي تعرض رايات الدول المشاركة، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا وأعربت الجماهير الجزائرية عن استيائها وأشاروا إلى أن هذا الأمر متعمد من قبل منظمي البطولة.

وفي لقطة أخرى قبل انطلاق مباراة الافتتاح بين الفراعنة والمنتخب الزيمبابوي، هدد لاعبو الأخير بعدم خوض التدريبات عشية المواجهة المرتقبة وطالبوا اتحاد الكرة في بلدهم بدفع مستحقاتهم إلا أن تدخل السفير كريستوفر مايينجا وتم حل الأزمة.

كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

انتشرت صورة للحكم المغربية فتيحة الجرموني، وهي تخرج لسانها للاعبي منتخب جنوب افريقيا تحت 23 سنة، بعد اعتراضهم على احتساب تسلل عليهم مشكوك به.

ولكن كان تعليق الحكمه إنها لم تفعل هذا الأمر للاعبين، ولكن قالت إنها حركة عفوية، لزميلها حكم المباراة.

حكمة مغربية تخرج لسانها

إفريقيًا وعالميًا

الحكمة البرازيلية فيرناندا كولومبو في مباراة بالدوري الإكوادوري، خدعت أحد اللاعبين ووضعت يدها في جيبها الخلفي، والذي يتواجد به البطاقة الحمراء، لكنها قامت بإيماءة أثارت ضحك الجميع.

اقتحام النحل

في موقف طريف في الملاعب الإفريقية، اقتحم سرب من النحل مباراة يانج أفريكانز وايرانجا في كأس تنزانيا، مما أدى لإيقاف اللقاء.

الثلج يمنع هدفًا في الدوري الألماني

في لقطة طريفة، منع الجليد هدفًا مؤكدًا في مباراة باير ليفركوزن وهانوفر في الدوري الألماني.