تحدث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن التفاصيل الخاصة بجلسته مع أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ومناقشة مصير الكرة المصرية، والأمور التي تخص المسابقات واللوائح وقرارات اللجنة الخماسية.

وكان مرتضى منصور قد وجه الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية لعقد جلسة من أجل مناقشة بعض قرارات اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة.

مرتضى منصور في بداية المؤتمر الصحفي، قال: "أرحب بكل ممثلي الأندية الذين حضروا، وتم عقد هذا الاجتماع من أجل مناقشة بعض الأمور بعد إبداء ممثلي الأندية رغبة في ذلك".

 وأضاف: "نتحدث عن اللوائح والظلم الذي يقع على عدد كبير من الأندية المحبطة من سياسة اتحاد الكرة".

وأوضح: "عدد الحضور كبير اليوم، سيكون اجتماع تمهيدي لاجتماع يوم ٧ يناير المقبل في نادي الزمالك ومن لم يحضر يتحمل المسئولية".

وتابع: "لو نظرنا للمصلحة العامة سنحقق ما نريد، خاصة أندية الدوري الدرجة الثانية، التي لا تحصل على حقها، والأندية (المنفوخة) لن ننظر لها بعد عدم حضورها".

وأكمل: "سنقوم بعمل جدول أعمال عن الملفات التي سيتم مناقشتها في اجتماع ٧ يناير، وسنضع الحلول، والجمعية العمومية هى الأقوى لأنها التي تختار اتحاد الكرة".

وأردف: "من يخاف على مصلحة ناديه أو مركز الشباب يحضر ويناقش معنا القرارات بما فيها صالح للكرة المصرية، جمعتني ٣ مكالمات بعمرو الجنايني ومكالمة مع الوزير للتأكيد على أن الاجتماع فيه صالح للكرة المصرية فقط، ولا أنظر لرئاسة اتحاد الكرة".

واستطرد: "هرماس رضوان رئيس بني عبيد  سيكون مندوبًا عن كل الأندية للإعلان عن قرارات الجمعية العمومية خلال اجتماع مغلق مساء اليوم، ثم عمل جدول أعمال ونشره".

وأشار: "من يخاف أو يتحدث فقط أو لا يهمه مصلحة ناديه لا علاقة لنا به، ونبحث عن الأشخاص الذين يتحملون المسئولية من الأندية وهم الحاضرين الآن".

واستكمل: "هناك أندية من الإسماعيلية ومطروح وأسوان، وبعض الأندية القريبة من القاهرة، لم تأتي، وأضع في اعتباراتي من تحمل مشقة الحضور من أندية المحافظات".

وأضاف: "البعض يقول أنني في مشاكل مع اللجنة الخماسية ،لا يجرؤ أحد على منعي من دخول المباريات، اشتريت حذاء جديد وذهبت به لمباراة الإنتاج الحربي لأجلس بها أمام من يحارب وجودي".

واكمل: "اللجنة الأولمبية حين أوقفتني، حضرت وقمت برفع دعوى قضائية ،والمحكمة الرياضية أكدت أنه لا يجوز للجنة الأولمبية معاقبتي".

وأتم: "ليس من سلطاتها، فالأندية ليست تحت سلطة اللجنة الأولمبية، لأن الزمالك هيئة مثله مثل اللجنة الأولمبية".