كشف المدير الفني السابق لمنتخب بوركينا فاسو الأول، باولو دوارتي، عن اختياراته لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019 قبل أيام من إقامة الحفل الرسمي المنظم من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف.

ويقام الحفل السنوي يوم، الثلاثاء المقبل 7 يناير، في مدينة الغردقة ويتنافس على الجائزة 3 لاعبين هم محمد صلاح (مصر وليفربول)، ساديو ماني (السنغال وليفربول) ورياض محرز (الجزائر ومانشستر سيتي).

ونجح محمد صلاح وساديو ماني في الحصول على 3 بطولات مع ليفربول خلال العام الماضي وهي دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى فوزهم بلقب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عن موسم 2018/2019 بالتساوي برصيد 22 هدف.

بينما نجح رياض محرز في أولى مواسمه مع مانشستر سيتي في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد وكأس الرابطة، واستطاع الفوز ببطولة أمم إفريقيا 2019 مع منتخب الجزائر.

اقرأ أيضًا.. 20 صحفيًا إفريقيًا يختارون لـ بطولات أفضل لاعب في إفريقيا 2019

محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز مرشحون لجائزة الافضل في افريقيا

وتواصل "بطولات" مع دوارتي المدرب البرتغالي الذي تمت إقالته في يوليو الماضي لعدم التأهل لكأس أمم إفريقيا من أجل معرفة اختياراته حول الأفضل في القارة السمراء عن العام الماضي.

وقال باولو: "بالنسبة لي، ساديو ماني يأتي في المركز الأول، ثم محمد صلاح في المركز الثاني".

ولا يتفق البرتغالي مع اختيارات كلًا من ميتشو مدرب الزمالك السابق ومن تبعه باتريس كارتيرون حيث أن كلاهما قد أختار محمد صلاح هو الأفضل في القارة السمراء. طالع تصريحات ميتشو طالع تصريحات كارتيرون

يذكر أن في العام الماضيين كان الهداف المصري هو صاحب لقب الأفضل في إفريقيا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد تألقه مع روما وليفربول.