أكد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، أنّ مواجهة إسبانيول بديربي كتالونيا في الدوري الإسباني، لن تكون سهلة، رغم احتلال الفريق المركز الأخير في جدول الترتيب.

برشلونة يحل ضيفًا غدًا على إسبانيول على ملعب "كورنيلا البرات"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "إسبانيول في موقف صعب، ولكن في الديربي سيلعبون بقلوبهم ونحن كذلك؛ إنهم في وضع مُعقد، وسيحاولون الحصول على دفعة أمامنا، بالنسبة لنا إنها مبُاراة مهمة ونريد الفوز بها".

وأضاف: "تشكيلتنا غدًا أمام إسبانيول لن تكون مُعتمدة على اقتراب السوبر الإسباني، نحن فقط نفكر في مباراة الغد، وعلينا أنّ نذهب إلى ملعبهم، ونقدم 100% من قوتنا".

وواصل: "تأخر ميسي وسواريز في العودة للتدريبات؟ مثلهم مثل بقية اللاعبين، كان هُناك خطة لهما خلال العطلة، هما بحالة جيدة، وسنرى مدى جاهزيتهما ونقرر سيلعبا أم لا".

اقرأ أيضًا.. عودة ثلاثي برشلونة للتدريبات استعدادًا لديربي كتالونيا أمام إسبانيول

وأردف: "عندما يكون هناك تغيير في المدرب، يكون هُناك رغبة إلى تغيير كل شيء، لقد غير إسبانيول مدربهم لأن نتائجهم لم تكن الأفضل؛ لقد تعاقدوا مع مدرب جيد، ولديه خبرة في هذه المواقف ونجح من قبل في إنقاذ ألافيس في موقف أكثر صعوبة".

وتابع: "أنا أرغب أنّ يستمر إسبانيول في الدوري ويتجنب الهبوط بدون شك، لكنني لا أعرف ما إذا كانوا سينجحوا في ذلك أم لا، لا يزال هُناك الكثير من النقاط يمكنهم الحصول عليها لإنقاذ أنفسهم".

وأكمل: "أتمنى أنّ نتمكن غدًا من تحقيق الفوز، كما فعلنا في الموسم الماضي أمام خيتافي مع بداية العام الجديد، في العام الذي سبقه تعادلنا، دعونا نرى ما إذا كنا سنكرر ما فعلناه في الموسم الماضي".

وأنهى تصريحاته ردًا على "ما هي أمنياتك في 2020؟"، واختتم: "أرغب أنّ نواصل تحقيق أهدافنا، ونريد الفوز بالفوز بالمباريات، والألقاب، لجعل نادينا أكبر".