كشف المُعلق بشبكة "beIN" الرياضية القطرية، الجزائري حفيظ دراجي، عن اختياره للاعب الأفضل في قارة إفريقيا لعام 2019، بين محمد صلاح وساديو ماني لاعبا ليفربول، ورياض محرز جناح مانشستر سيتي.

ويُقام في السابع من يناير الجاري، بمدينة الغردقة، الحفل السنوي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للإعلان عن اللاعب الأفضل 2019.

وتواصل "بطولات" مع دراجي لسؤاله عن اختياره بشأن أفضل لاعب إفريقي للعام الماضي وقال: "في الحقيقة الثلاثة يستحقون التتويج بالجائزة".

اقرأ أيضًا.. مدرب نيجيريا يكشف عن رأيه لـ بطولات: من هو الأفضل في إفريقيا 2019؟!

وأكمل: "لو كنت مكان المسؤولين في كاف، لأعطيت الجائزة مناصفةٍ بين الثلاثة، فعلى سبيل المثال صلاح وساديو ماني حصلا على نفس الألقاب مع ليفربول، بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا والسوبر وكذلك كأس العالم للأندية، إنهما يستحقان التتويج بلقب أفضل لاعب، بناءً على هذه الألقاب".

محمد صلاح وسايدو ماني ورياض محرز

وأضاف: "رياض محرز كذلك حصل على أربعة أو خمسة ألقاب في إنجلترا مع مانشستر سيتي، وتتويجه بكأس أمم إفريقيا في القاهرة قد يقلب الموازين لصالحه على الرغم من جلوسه بديلًا مع مانشستر".

وأنهي تصريحاته، قائلًا: "ولكن محرز قد يواجه صعوبة في حصد الجائزة، لكونه كان احتياطيًا مع سيتي، لذلك أرى أن الثلاثي يستحقون الحصول على الجائزة لما قدموه خلال السنة".

اقرأ أيضًا.. مدرب بوركينا فاسو السابق يكشف عن اختياره للأفضل في إفريقيا 2019

وبعيدًا عن الألقاب الجماعية، فصلاح وماني كانا قد فازا بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز عن موسم 2018/2019 بالتساوي برصيد 22 هدفًا لكل منهما.

بينما نجح رياض محرز في أولى مواسمه مع مانشستر سيتي في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد وكأس الرابطة، والدرع الخيرية، واستطاع الفوز ببطولة أمم إفريقيا 2019 مع منتخب الجزائر.

يذكر أنّه في العامين الماضيين، توج مُحترفنا المصري محمد صلاح بلقب الأفضل في إفريقيا من قبل الاتحاد الإفريقي بعد تألقه مع روما وليفربول، ومُساهمته في وصول المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.