علق جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري، على هجوم مرتضى منصور رئيس الزمالك ضد الحكام في الفترة الأخيرة.

وقال جمال الغندور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: "إننا كحكام محترمين لا نقابل الإساءة والإهانة بمثلها، نحن نحترم القانون وكرة القدم بأخلاقها ولذلك نسلك المسالك الشرعية".

وأضاف: "عندما يأتي شخص يسبنا ويهين كرامتنا فنحن نتقدم بشكوى قانونية للجنة الانضباط ضد رئيس نادي الزمالك".

وأوضح: "هذه اللجنة تقوم بعملها ونحن ننتظر قراراتها، وهي من اختصاصتها أن توقع عقوبات على أي شخص داخل منظومة كرة القدم، وأنا أرفقت للمذكرة مرفقة بفيديو لرئيس الزمالك وهو يسبنا".

وتابع: "لا توجد لدي مشكلة مع رئيس الزمالك لكن هو لديه مشاكل مع مصر كلها".

وأكمل: "حكام كرة القدم لديهم ذمة وضمير وما يتردد أنهم سيتأثرون بما حدث ويكونوا ضد فريق الزمالك خلال المباريات عارٍ من الصحة".

وأردف: "أنا أثق في حكامي ولا أحد من حقه أن يشترط من يحكم أو العكس، كل الفرق متساوية ولن يفرض علينا أحد رأيه".

وواصل: "الزمالك لعب 11 مباراة حكم له 11 طاقما مختلفا وكلهم دوليون وكبار، وإذا أراد كل ناد أن يعين حكما معينا في هذه الحالة نلغي لجنة الحكام أفضل والأندية تجلس مع بعضها ويختارون من يحكم لهم".

واستطرد: "هناك فرق تضررت من الحكام هذ الموسم وأكثرها كان الاتحاد السكندري وأنا أعترف بذلك، وهناك آخرون استفادوا بشكل كبير، واللجنة الخماسية في اتحاد الكرة ستعلن من خلال مؤتمر صحفي قريبًا عن تفاصيل تقنية الفار".

وبسؤاله عن النادي الذي وقع عليه الضرر ماذا يفعل؟، أجاب: "لا يفعل شيئًا هذه كرة القدم والأخطاء واردة، وطالما ارتضى أن يشارك في اللعبة فعليه تقبل الأخطاء".