يعقد اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا في مقر نادي الزمالك، لاتخاذ موقف موحد ضد لجنة الحكام، وأيضًا، لائحة الجبلاية الحالية وإجراء تعديلات عليها.

وكانت العديد من الأندية منها الإسماعيلي والاتحاد والزمالك تقدمت بشكاوى إلى اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة بسبب الأخطاء التحكيمية، بل طالبت إدارة الفارس الأبيض بإسناد مبارياته إلى حكام أجانب.

وعُقدت الأسبوع الماضي الجلسة الأولى للجمعية العمومية بحضور 30 عضوًا، وهددت خلال اجتماعها بمقر القلعة البيضاء، بسحب الثقة من اتحاد الكرة بسبب قرارات الأخير ونظام المسابقات المحلية.

طالع | بحضور 30 ناديًا في مقر الزمالك.. الجمعية العمومية تهدد بسحب الثقة من اتحاد الكرة

وقال مرتضى منصور رئيس الزمالك عن الإعلامي مدحت شلبي: "قبضت كام كي تقول إن الجمعية العمومية تجتمع من أجل بند الاستبدال، ولم نتحدث عنه، مدحت شلبي فتوة وبتاع (هيلا هوبا يا أخي اتكسف)". 

وتابع: "هذه بلطجة، والجمعية العمومية طلبت الرد لتوضيح أننا نتحدث عن اللائحة وليس الاستبدال".

وواصل: "الإعلام الفاجر رفض ويتحدث عن الاستبدال، وما هي شرعية اللجنة الخماسية باتحاد الكرة؟ أريد إجابة، كل الحاضرين من الأندية ومراكز الشباب أتوا بأصوات وجميعة عمومية، لكن من أنتم؟ من أتى بكم؟ والجمعية العمومية أشخاص محترمين".

وأكمل: "محمد صلاح نجم الكرة المصرية جاء من قرية بسيطة ونادي بسيط ببسيون، فلماذا التعامل بغرور مع الأندية التي تبرز المواهب للكرة المصرية؟، والمحكمة الرياضية أكدت أن ما يحدث بتوقيع عقوبات على رؤساء الأندية عبث وغير منطقي".

وتابع: "ما هو دور لجنة المسابقات ولجنة الأخلاق في اتحاد الكرة؟ لا أحد وصي من الاتحاد على الجمعية العمومية والأندية، ولا يجوز معاقبة مجلس إدارة نادي أو حتى مركز شباب وفقًا للقانون، للأسف الشديد هناك نوع من العجرفة، وأن القانون لا يتم تنفيذه ولا حتى اللائحة، كيف أتعامل مع عمومية النادي الخاص بي، وأنا أخاف من حضور مباراة؟، أشخاص مغتصبة مناصبهم ويتحكمون بمنع رئيس نادي، هذا أمر غير منطقي".

وأردف: "أنا أحصل على حقوقي بنفسي ولا أريد مصلحة أو منصب في اتحاد الكرة، لكن أبحث عن حقي وحق الجمعية العمومية، وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام مهتم بالتحليل في القنوات السعودية ولا يهتم بأعمال اللجنة".

وأكمل: "لا يحاسب الحكام رغم أن القاضي نفسه يتم محاسبته، والحكم لابد أن يحاسب حينما يخطئ، ولم أجد شخص مسئول حقيقي في اتحاد الكرة، من يتواجد في اللجنة أو المسابقات لا علاقة لهم بالكرة في مصر".

وأعلن مرتضى منصور: "تم تفويضي من الأندية لتولي الملف أمام اللجنة الخماسية، وسيتم نشر قرارات الجمعية العمومية في الصحف، وإذا لم يتم نشره سأقوم بنشرها في مجلة نادي الزمالك".

وأتم: "كيف يتم استبعاد عدد من الأندية بالمظاليم من حسابات تلك اللجنة؟، الأندية الصغيرة هي التي قدمت نجوم لكل مصر والزمالك، عبد الحليم علي انضم من الشرقية ومصطفى فتحي جاء من المظاليم، تلك الأندية التي تبرز المواهب لمصر ولهم الشعبية الكبرى".

وتحدث عاصم مرشد رئيس نادي كوم حمادة في مؤتمر الجمعية العمومية الذي يستضيفه الزمالك: "دفعنا ثمن كل الأحداث بعد أمم إفريقيا، ودفعنا فاتورة سلبيات اتحاد الكرة واشتكينا للوزير".

وأضاف: "الأندية الصغيرة تدفع من جيوبها، وحدثت مخالفات كثيرة بعد نكسة إمم إفريقيا (خروج منتخب مصر من دور الـ16) بعد الهزيمة من جنوب إفريقيا".

وتابع: "قانون الرياضة ولائحة اتحاد الكرة بهما مخالفات، ووصلنا الصورة للوزير وأعددنا لائحة محترمة لنصل للجميع أن الأندية الصغيرة والمراكز هم القاعدة العريضة للكرة المصرية".

وواصل: "كرة القدم هي قضية أمن قومي والشعب المصري مرتبط بكرة القدم بدليل الحزن الذي طغى بعد نكسة أمم إفريقيا".

وأكمل: "مرتضى منصور رئيس الزمالك نشكره على دعوته من أجل حل تلك الأزمات، وسنوصل صوتنا لكل المسئولين والإعلاميين بأن الأندية الصغيرة تعاني ولا نجد أي استثمار، والبعض يريد القضاء على الأندية الشعبية بسبب الاستثمار".

كما علق طارق السيد رئيس نادي الأولمبي، قائلاً: "سنعمل لائحة موحدة لخدمة الكرة المصرية وخدمة كل الأندية بالدرجة الثانية والثالثة والرابعة".

وتابع: "الغرض من وجود الاحتراف لم يأت بثماره، ولا نجد نادي يقوم بتغطية نفقاته ونفقات الاحتراف واتحاد الكرة لم يوفر لنا أي شيء".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك رعاة وجماهير وعمل لائحة من أجل الكرة المصرية، وأندية المحافظات لن ننتظر حتى تنتهي تلك الأندية والاتجاه يسير لمحو أثار تلك الأندية وتختفي رغم أننا أندية تريد خدمة الكرة المصرية".

وواصل: "الفيفا طلب لائحة منفصلة عن دوري الممتاز لبقية الدوريات".