شن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك هجومًا شرسًا على اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب الأخطاء التحكيمية.

ويعقد مرتضي منصور مؤتمرًا صحفيًا بمقر النادي بميت عقبة، للحديث واتخاذ موقف حاسم وموحد ضد لجنة الحكام، وأيضًا، اللائحة الحالية وإجراء تعديلات عليها، وذلك بعد تقدم العديد من الأندية منها الإسماعيلي والاتحاد والزمالك بشكاوى ضد التحكيم.

وقال مرتضى خلال المؤتمر الصحفي: "ما هي شرعية وجود اللجنة الخماسية باتحاد الكرة؟ أريد إجابة".

وتابع موجهًا رسالة لأعضاء اتحاد الكرة: "كل الحاضرين من الأندية ومراكز الشباب أتوا بأصوات وجميعة عمومية، لكن من أنتم؟ ومن جاء بكم؟".

وواصل: "الجمعية العمومية محترمة بما في ذلك الأندية الصغيرة، فمحمد صلاح نجم الكرة المصرية وليفربول الإنجليزي، جاء من قرية بسيطة ونادي بسيط ببسيون، فلماذا التعامل بغرور مع الأندية التي تبرز المواهب للكرة المصرية؟!".

وعن فرض عقوبات على رؤساء الأندية، قال: "المحكمة الرياضية أكدت أن ما يحدث بتوقيع عقوبات على رؤساء الأندية عبث وغير منطقي".

وأكمل متسائلًا: "ما هو دور لجنة المسابقات ولجنة الأخلاق في اتحاد الكرة؟، لا أحد وصي من الاتحاد على الجمعية العمومية والأندية، ولا يجوز معاقبة مجلس إدارة نادي أو حتى مركز شباب وفقًا للقانون".

وأردف: "للأسف الشديد هناك نوع من العجرفة، وأن القانون لا يتم تنفيذه ولا حتى اللائحة".

طالع أيضًا.. مؤتمر عمومية اتحاد الكرة في الزمالك | مرتضى منصور يهاجم الجبلاية والإعلام ويصرح: لم نتحدث عن الاستبدال

وعن إيقافه 3 مباريات من قبل اتحاد الكرة، قال: "كيف أتعامل مع عمومية النادي الخاص بي، وأنا خائف من حضور مباراة؟!، أشخاص مغتصبة مناصبهم ويتحكمون بمنع رئيس نادي!!، أمر غير منطقي".

وأكد: "أنا أحصل على حقوقي بنفسي ولا أريد مصلحة أو منصب في اتحاد الكرة، لكن أبحث عن حقي وحق الجمعية العمومية".

وعن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، قال: "ليس لديه وقت لمماسة مهام اللجنة، لأنه يتفرغ للتحليل  في القنوات السعودية، ولا يحاسب الحكام رغم أن القاضي نفسه يتم محاسبته".

وأكد: "لم أجد شخص مسئول حقيقي في اتحاد الكرة، أين الأشخاص المسئولون الحقيقين في الكرة المصرية".

وأضاف: "من يتواجد في اللجنة أو المسابقات لا علاقة لهم بالكرة في مصر".