وجه حسني عبد ربه لاعب الاسماعيلي ومنتخب مصر المعتزل، سؤالًا لمسؤولي كرة القدم في البلاد، بسبب عدم توجيه الدعوة في أي احتفال إلا لـ3 نجوم فقط.

وكانت مصر قد شهدت قبل ساعات قليلة حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا لسنة 2019، والذي لم يشهد حضور عبدربه.

وقال حسني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": "سؤال للمسؤولين هل لا يوجد أحد يمثل مصر إلا 3 أساطير، هل هي بالعلاقات والاتصالات والحب، قيمتنا كبيرة وصنعنا اسمًا كبيرًا بمجهود من أجل مصر".

وأضاف: "هناك الكثير من اللاعبين المصريين يستحقون التواجد في المحافل الدولية يجب أن يحصل كل منا على حقه في مصر، لا يجب أن أتواصل مع رئيس الاتحاد، لا تقحموا العلاقات الشخصية في تلك الأمور".

وعلق عبد ربه على غياب محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي عن الحفل قائلًا: "غيابه نقطة تحسب عليه خاصًة وأن الحفل في مصر".

وأردف: "ساديو ماني يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا وهو من أفضل اللاعبين على مستوى العالم فنيًا، وهذا الموسم كان أفضل فنيًا من صلاح".

ووجه لاعب خط الوسط الدولي المعتزل، نصيحة لطارق حامد الذي كان مرشحًا للفوز بجائزة الأفضل في قارة إفريقيا، قبل أن يقتنصها يوسف البلايلي، قائلًا: "أنصح طارق حامد بالهدوء داخل الملعب والتحرك للأمام، هو يخسر الكثير بسبب العنف".

واختتم حسني تصريحاته مؤكدًا أنه لا يوجد لاعب في مصر يستحق مبلغ يزيد عن 4 ملايين جنيه: "حسين الشحات ورمضان صبحي لا يستحقان 4 ملايين جنيه، ومحمد عواد أقصى ما يستحقه ثلاثة ملايين".