وجه مهاجم منتخب الكاميرون الأسبق، صامويل إيتو، رسالة غير مباشرة لجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، بعد فوز زميله، ساديو ماني، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019.

وتفوق ماني على كل من محمد صلاح ورياض محرز في التصويت في القارة السمراء، وبالتالي اتخذا قرارًا بعدم حضور الحفل السنوي المنظم من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، والذي أقيم بالأمس في الغردقة.

وبررت وسائل الإعلام الجزائرية قرار محرز بالغياب عن الحفل، بسبب التزامه مع ناديه مانشستر سيتي بمباراة أمام مانشستر يونايتد في كأس الرابطة الإنجليزية في نفس موعد الحفل.

اقرأ أيضًا.. ماني: أحب اللعب مع محمد صلاح

احمد احمد رئيس الكاف يسلم ساديو ماني جائزة افضل لاعب في افريقيا 2019

ولكن قرار محمد صلاح كان غريبًا وليس له مبرر، وتلقى عدة انتقادات من بعض اللاعبين السابقين في عالم كرة القدم وآخرهم صامويل إيتو، بطريقة غير مباشرة.

وعلق إيتو على فوز ماني وقال في تصريحات نقلتها شبكة "Footdrc" الكونغولية: "ساديو، أنت بطل عظيم لأنك تستطيع الفوز وتتقبل الهزيمة إذا تعرضت لها".

وتابع: "لقد أتيت إلى داكار في العام الماضي لحضور الحفل وهذا العام أيضًا في القاهرة".

ولم يأت محمد صلاح إلى الحفل على الرغم من إقامته في بلده بسبب معرفته بفوز ساديو ماني، الذي كان أول الحاضرين عند فوز زميله في ليفربول في بداية عام 2019 بأفضل لاعب في إفريقيا 2018.