أكد كامل أبو علي رجل الأعمال والرئيس الأسبق للنادي المصري البورسعيدي، على رغبته في تنظيم حفل أفضل لاعب في العالم، في فبراير المقبل.

خصص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، درعًا لتكريم كامل أبو علي، على هامش حفل جوائز الأفضل في إفريقيا والتي أقيمت في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، مساء أمس الثلاثاء.

وأضاف أبو علي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "أعد أن الصيف المقبل سيشهد قدوم عدد كبير من اللاعبين العالميين إلى الغردقة".

وتابع: "تحدثت مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إنفانتينو، لكي ننظم حفل الأفضل في العالم، وقلت له كل ما تتمناه وتحلم به سأفعله لك، وكان رده عليٌ: سوف أرد عليك في فبراير المقبل".

وواصل: "الجناح الذي أقيم فيه ساديو ماني ورئيس فيفا وآرسين فينجر سوف يطلق أسماؤهم عليها، وأخذت موافقتهم، دوري أن استقطب هؤلاء النجوم هنا مرة أخرى".

استكمل: "لم نقابل أي عقبات أثناء التجهيز للحفل، العقبة الوحيدة كانت ضيق الوقت، وهناك ربط بين السياحة وكرة القدم لأنها اللعبة الشعبية الأولى".

أشار: "هناك اتفاق مع أحمد أحمد رئيس كاف، أنه في حالة نجاح حفل الأفضل هذا العام سوف نحصل على تنظيمه في العامين القادمين".

وعن تنظيم معسكرات للأندية، قال: "بالطبع يحتاج الأمر إلى تجهيزات، ساديو ماني جاء ومعه فريق كامل من الحراسات ليلبوا شؤونه، شعرت أن ماني شركة كل من معه يُخدم عليه، ولذلك عندما تستضيف فريقًا أوروبيًا لإقامة معسكره بالتأكيد سيأتي الجميع إليك".

واستطرد: "كل الأموال التي تم صرفها على حفل الأفضل في إفريقيا، سوف نعوضها بعد 18 شهرًا، فكل شيء مدروس".

وأكمل: "فكرة إنشاد استاد في الغردقة تتم على مستويات أعلى منا، وأخذت قرارًا بعدم العودة مرة أخرى إلى المناصب الإدارية في الأندية، وتركيزي في السياحة فقط".

وعن محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، قال: "محمد صلاح لاعب عالمي، وخدمنا جدًا في السياحة بسبب ما يقدمه في الخارج، كنت أتمنى حضوره، عدم حضوره أثر كثيرًا فعلاً، تمنيت أن يحصل صلاح على الجائزة ونحتفل به جميعًا".

واستكمل: "من السهل جدًا أن أعمل مئوية عالمية للنادي المصري، في رقبتي المئوية وستكون عالمية مع فريق عالمي؛ ولكن أين استاد بورسعيد؟ سوف أحاول تقديم شيء يخدم النادي في مئويته".

أتم: "أتمنى أن يكون في استاد للمصري، (هنعمل المئوية فين؟) في القاهرة؟!، في كل الأحوال سأعمل شيئًا يليق ببلدي بورسعيد".

واختتم: "أي حدث رياضي سيقام في الغردقة حتى لو شطرنج".