أبدى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، حزنه لغياب مهاجم الفريق، هاري كين عن السبيرز لفترة طويلة.

توتنهام كان أعلن أنّ كين الذي تعرض لإصابة في مواجهة ساوثهامبتون الأسبوع الماضي، سيغيب عن الفريق حتى مطلع أبريل المقبل (طالع التفاصيل).

وقال مورينيو خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي: "مرة أخرى لدينا إصابات، ولكن أنا لا أفكر في اللاعبين الذين لن يلعبون، بل أفكر في اللاعبين المُتاحين لدّي الآن".

وأضاف: "أنا أركز على إثارة حماس اللاعبين، والتركيز على ما يجب أنّ يفعلوه، نحن نلعب من أجل الفوز، وأنت كمدرب يجب أنّ تكون واثقًا في فريقك، إذا كنت غير واثق فمن الأفضل أنّ تجلس في المنزل".

وواصل: "الإصابات جزء من كرة القدم، وبالطبع مدة غيابه أنباء سيئة بالنسبة لنا، لكن علينا أنّ نكون إيجابيين ونتطلع إلى الأخبار الجيدة، قبل نهاية هذا الشهر سيكون لدينا لاعبان جديدان؛ هما لوريس وبن ديفز، وهذه أنباء جيدة".

وأكمل: "مُنذ أنّ آتيت إلى هنا ولوريس لم يلعب معي مُطلقًا وبن ديفز لعب مباراة واحدة وكان جيدًا حقًا؛ إنها أنباء جيدة بالنسبة لنا".

وتابع: "بالتأكيد كين لاعب مهم بالنسبة لنا، ولا يُمكن الاستغناء عنه، لا يوجد لاعب يُمكن أنّ يحل محل كين، ولكن أنا مُنذ أنّ جئت هُنا لم أتحدث أبدًا عن هوجو لوريس وإذا سمحت لي، فأنا لا أود التحدث عن كين حتى يعود من الإصابة".

اقرأ أيضًا.. توتنهام يتفاوض مع ميلان لضم بديل كين

وأردف: "نحن نشعر بحزن، لأن لا يوجد أي مُهاجم آخر في الفريق، ونحن لا يمكننا اللعب بطريقتنا المُعتادة وأسلوبنا عندما لا يكون كين مع الفريق".

وعن مواجهة الغد أمام ليفربول، وتواجد كاميرات شركة أمازون التي تقوم بتصوير كواليس النادي: "سأشعر بتواجد المصورين لأن الكاميرات ستكون تجاه وجهي".

وأكمل: "هؤلاء الرجال (مصورو الأمازون)، يتواجدون بصفة دائمة خلال الـ24 ساعة، عندما أكون في النفق وأنا أتحدث مع اللاعبين، فقط عندما أذهب للمرحاض لا يأتوا معي!؛ وبصرف النظر عن ذلك فهم دائمًا معي".

وأنهى: "أنا لا أنزعج من ذلك، ولا أفكر كثيرًا في هذا الأمر، ولا أرى مباراة الغد بمثابة مواجهة أو مبارزة  ضد يورجن كلوب (مدرب ليفربول)، ستكون مباراة كبيرة بين فريقان كبيران، ودعونا نستمتع بها".

يُذكر أنّ توتنهام يواجه غدًا نظيره ليفربول، على ملعب الأول، ضمن لقاءات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.