دعا رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، مجلس إدارته لعقد اجتماع طارئ مساء اليوم، الأحد، من أجل حسم مصير مدرب الفريق الأول لكرة القدم، إرنستو فالفيردي، وتحديد البدائل المناسب له.

وأفادت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن هناك حالة من الاستنفار في الساعات الماضية داخل برشلونة، بعد الخروج من بطولة كأس السوبر أمام أتلتيكو مدريد في السعودية يوم، الخميس الماضي.

وبعد الكشف عن المفاوضات بين الإدارة وتشافي، ورغم رفض الأخير قبول المهمة في منتصف الموسم الحالي، أصبح لا بديل عن رحيل فالفيردي الذي بات يعلم جيدًا أن وقته داخل "كامب نو" قد انتهى.

جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة ومدرب الفريق ارنستو فالفيردي

وأشارت الإذاعة الشهيرة إلى أن الاجتماع سيكون في المدينة الرياضية، وحتى الآن المجلس لم يخبر فالفيردي بأي قرار ويستعد لقيادة تدريب برشلونة صباح غد الإثنين، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت "إسبانيا".

وهناك أكثر من سيناريو أمام إدارة برشلونة، الأول هو انتظار تشافي في نهاية الموسم، والبحث عن مدرب مؤقت لقيادة الفريق حتى يونيو مثل جارسيا بيمينتا مدرب برشلونة ب. (طالع التفاصيل)

والسيناريو الآخر هو عدم انتظار تشافي والتعاقد مع مدرب في الحال وهناك 3 مرشحين هم كيكي سيتيان مدرب ريال بيتيس السابق، جابريل ميليتو مدرب إستوديانتس الحالي وماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام السابق.

ولكن بوتشيتينو يعد الخيار الأضعف أمام برشلونة بسبب لعبه وتدريبه من قبل للجار إسبانيول، وتصريحاته العدائية الدائمة للنادي.