أبدى أشرف الكاردينال، رئيس نادي الهلال السوداني استياءه من الطريقة التي رحل بها حمادة صدقي، المدير الفني للفريق السابق.

وأعلن نادي سموحة برئاسة فرج عامر تعيين حمادة صدقي مديرًا فنيًا، خلفا لحسام حسن، المدير الفني السابق للفريق السكندري.

وأكد الكاردينال خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "مساء الأنور" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس": "حمادة صدقي موضوعه غريب ولا أستطيع أن أفسره بالمنطق السليم أو احترام الآخر".

وأضاف: "وقع الاختيار عليه من البداية ولم أكن أعرفه، واتفقنا على أن يتقاضى 15 ألف دولار شهريًا، وحصل على 30 ألف دولار مقدم شهرين".

وتابع: "ما قاله حمادة صدقي عن قصور اللاعبين والإدارة معه وأنه لم يهرب فأنا أرد عليه بما أنك مدرب كبير وتدرب نادي كبير مثل الهلال فهو لم يخبر أحد أنه سيغادر، الأمانة كانت تقتضي أن يقول لي إنه سيغادر ولكن هذا لم يحدث".

وواصل: "حدث ما حدث وسافر وكان لديه نية مبيتة بفعل ذلك، هذا لا يعني سوى أنه هرب، الهلال نادي كبير، رئيس النادي هو من أتى بك فلابد أن نحترم بعضنا لو كان يريد أن يرحل فسأتركه يرحل سواء للأهلي أو لسموحة، فقط أعد لنا مقدم العقد وارحل، لكن ما حدث منه عدم احترام لشخصي".

أكمل: "سوف نقوم بشكوته للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ولن نتركه، بنفس أسلوب عدم الاحترام الذي فعله معنا رغم توفير له 15 مليون سوداني وفندق 5 نجوم وسيارة مخصوص ووفرنا له كل شئ، كنت أحسب أنه محترم ورجل هادي، الراجل والمرأة من الممكن أن ينفصلوا بالتراضي، لكن هو تركنا دون أن يحترمنا".

أشار: "احنا جبناك يا حمادة يا صدقي لأنك عاطل مكنتش يعني بتدرب الأهلي أو الزمالك، لماذا تركت نقطة سوداء في الكرة السودانية".

اختتم: "لن نكون بالغباء الرياضي لنضع اسم الأهلي في بيان، والصفحة التي نشرت بيان للهلال وذكرت فيه اسم الأهلي ليست تابعة للنادي".