تمنى إبراهيم حسن، مدير الكرة السابق بنادي سموحة، التوفيق للاعبي الفريق السكندري في الفترة المقبلة.

وقرر فرج عامر، رئيس نادي سموحة، تعيين حمادة صدقي، مديرًا فنيًا للفريق خلفا لحسام حسن، الذي تقدم باعتذاره عن تدريب الفريق ومعه إبراهيم حسن.

وأضاف حسن خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج مساء الأنوار، المذاع عبر قناة القاهرة والناس: "أتمنى التوفيق للاعبي سموحة هم عناصر جيدة جدًا، لكن صبرنا نفذ معهم وتقدمنا باعتذار بعدما فقدنا الأمل في التحسن".

وتابع: "رسالتي للاعبي سموحة هي أننا رحلنا وعليهم أن يحددوا أهدافهم ومستقبلهم، فترة لاعب الكرة في الملعب محدودة وبعد ذلك يعتزل يجب أن تتركوا بصمة، اللاعبون في مصر ليس لديهم هدف وينظرون تحت أقدامهم، والتفكير في الماديات وليس الأداء في الملعب".

وواصل: "العلاقة محترمة مع فرج عامر، ما أحزنني في مباراة حرس الحدود وسموحة، أنه كان متواجدا في الاستاد، وبعد المباراة لم يتحدث معنا ولم يسلم علي أنا وحسام سواء قبل المباراة أو بعدها، وكان واجبا من رئيس النادي أن يشكرني ويشكر الجهاز الفني".

واستكمل: "عملنا في سموحة بكل أمانة وتواجدنا في ظروف صعبة جدًا هو يعلمها، الجو المتواجد في فريق سموحة الموسم الماضي يوقع فريق ليس بحجم سموحة ولكن بحجم ريال مدريد، ولا يوجد لدينا أي عروض حتى الآن".

وعن عدم ترشيح حسام حسن لتدريب المنتخب الوطني أو في دعوة الأساطير بحفل الأفضل، قال: "هناك جبهات وأشخاص تحارب لكي لا يتواجد حسام حسن في منتخب مصر، لأن حسام حسن ثقيل على قلب أشخاص كثيرة وأولهم الذين كانوا يديرون الكرة في مصر وكانوا يكرهونه".

وأكمل: "هؤلاء يقاومون تواجد حسام، بدليل أنه لم تحدث في أي دولة بالعالم أن تجري الجماهير استفتاء على مدرب منتخب وحسام حسن كان يأخذ نسبة 85 و90%، ومع ذلك فعلوا العكس لأن حسام ثقيل على قلب أشخاص كثيرين".

واستطرد: "الاتحاد الإفريقي نفس الشيء، هذا هو الاتحاد الذي أخذ الجائزة في حفل الكاف، رغم أنهم فشلوا في الكرة المصرية واستلموا الجائزة كأفضل اتحاد الكرة، رغم أنهم قدموا استقالتهم".

وأشار: " تم استدعاء حسام حسن وسط الأساطير بكأس العالم في روسيا ووسط أسماء كبيرة جدًا، وفي مصر بلدك لا يتم دعوة حسام ولا في قرعة كأس أمم إفريقيا أو حفل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا".

وأضاف: "الناس تعتقد أننا نظلم أحدا، نحن (محطوطين في الدماغ) لكن لا يفرق معنا، وسعيد أن مصر فازت بأفضل تنظيم في تاريخ البطولة".

واختتم: "نتمنى لحمادة صدقي التوفيق مع نادي سموحة، ويكون رحيلنا عن الفريق سببا في تحول وتفوق لاعبي سموحة، ولا نقلل من الفريق".