أكد جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير شؤون اتحاد الكرة المصري، أن إقامة مباراتي قمة بين الأهلي والزمالك في وقت قصير تكرر من قبل عام 2007.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك يوم 20 فبراير المقبل، في كأس السوبر بالإمارات ثم يتواجهان مرة أخرى في بطولة الدوري يوم 24 من نفس الشهر.

وقال نائب اللجنة خلال مداخلة لقناة "القاهرة والناس" لبرنامج "يا مساء الأنوار": "لو عدنا بالتاريخ بعض الشيء موسم 2007 حدث نفس الأمر، وريال مدريد وبرشلونة الناديان العريقان لعبا عددًا من المباريات المتتالية كثيرة جدًا، يجب أن نعتاد في مصر على ذلك".

وأضاف: "حدث ضغط في الموسم الماضي وتلاحم موسمين متتاليين، كان لا يوجد مرحلة انتقالية بين الموسمين، لا نريد أن نصل لهذا الوضع مرة أخرى".

وتابع: "هذا الموسم ممكن أن يكون استثنائيًا، بحيث إن المباريات كلها تكون منطبطة، وتتنهي في فترة محددة حتى يأخذ اللاعبون فترة راحة، ويقدر المديرون الفنيون أن يقيموا فترات إعداد".

طالع أيضًا.. موعد والقنوات والناقلة لمباراة الأهلي وطنطا اليوم في الدوري

وواصل: "واضح جدًا معظم أندية مصر تشارك في البطولة العربية والإفريقية، لا تقدر أن تقيم فترة إعداد، من المفترض أن تكون ما بين 8 إلى 12 أسبوعا".

وأردف: "لو بدأنا تأجيل المباريات، سيتم تكرار الموسم الماضي في التأجيلات، ممكن أن يكون هناك ضغط في المباريات ولكن هناك قائمة بها 30 لاعبًا وعناصر من الناشئين، يجب على الأجهزة الفنية أن تدفع بعدد من الناشئين".

وأكمل: "يجب على المدربين أن يقوموا بعملية التدوير مثلما شاهدنا في أوروبا، مباراة ليفربول في الكأس فريق كامل بالصف الثاني، يجب أن تتواجد هذه الثقافة في مصر لكي يكون هناك بطولة منتظمة".

ليفربول لعب أمام أستون فيلا في كأس الرابطة بمجموعة من الناشئين، بسبب انشغاله في نفس الوقت بمباراة نصف النهائي في كأس العالم للأندية.

وأتم نائب الجبلاية: "سيكون هناك تفاصيل مختلفة في مباراة كأس السوبر، من ناحية المكاسب المادية لاتحاد الكرة أو لفريقي الأهلي والزمالك، هناك مكاسب رياضية واجتماعية ومادية سيتم الإعلان عنها غداً في المؤتمر الصحفي".

يذكر أن اتحاد الكرة يعقد غدًا الأربعاء مؤتمرا صحفيًا لتوقيع عقود مباراة السوبر بين فريقي الأهلي والزمالك بطلي الدوري والكأس لموسم 18/2019.