أعلن النادي الأهلي رسميًا، عن ضم السنغالي الشاب، أليو بادجي، مهاجم رابيد فيينا النمساوي، ليقود هجوم المارد الأحمر.

بادجي انضم إلى الأهلي بعد مفاوضات بين النادي المصري ورابيد فيينا النمساوي، بعد ان ارتبط الأهلي بالتعاقد مع العديد من المهاجمين الأخرين.

النادي الأهلي قرر رحيل وليد أزارو المهاجم المغربي، حسبما علم "بطولات"، ولذلك حسم تعاقده مع السنغالي بادجي.

طالع أيضًا.. تفاصيل عقد أليو بادجي مع الأهلي 

وارتبط الأهلي بالعديد من المهاجمين أبرزهم، النيجيري إليكي مهاجم لوزيرن السويسري، والجامبي علي سوي لاعب سيسكا صوفيا البلغاري.

في النهاية أليو بادجي هو مهاجم النادي الأهلي الجديد، ولكن مقارنة بالثنائي إليكي وسوي، فأن أرقام المهاجم السنغالي ضعيفة للغاية.

أرقام بادجي مع رابيد فيينا

بادجي في هذا الموسم شارك في 16 مباراة وسجل 3 أهداف فقط.

 بينما في الموسم الماضي خلال 15 مباراة سجل 5 أهداف.

أرقام أليو بادجي مع دجورجاردن

مع النادي السويدي، سجل 13 هدفًا في 49 مباراة، وتوج ببطولة الكأس مع دجورجاردن.

إذًا، فاللاعب السنغالي صاحب الـ22 عامًا، يأتي إلى الأهلي وهو مهاجم بديل، وليس لاعبًا أساسيًا، بالإضافة إلى ذلك، نرى أن سيرته الذاتيه ليست كبيرة، مع الوضع في الاعتبار صغر سنه.

الأهلي يعاني من مشكلة عقم تهديفي للمهاجمين، رغم أنه الفريق الأكثر تهديفًا في الدوري المصري، ولكن المهاجمين تحديدًا أقل اللاعبين تسجيلًا.

أرقام علي سوي وإليكي مميزة، وبالتأكيد بالنظر للسيرة الذاتية، فكلاهما أفضل من أليو بادجي، ولكن اللاعب السنغالي ربما يفجر المفاجأة، ويثبت بأن السيرة الذاتية ما هي إلا مجرد تاريخ، والأهم أن يكون حاضره مع الأهلي مختلف، تمامًا مثلما فعل مدربه الجديد رينيه فايلر.

طالع أيضًا.. ماذا قالت جماهير رابيد فيينا عن أليو بادجي ؟

رينيه فايلر والرد في الملعب

أغسطس 2019، أعلن النادي الأهلي تعاقده مع السويسري رينيه فايلر، الخبر الذي تلقته جماهير المارد الأحمر ببعض من السخرية، خاصة وأن مجلس الإدارة في تصريحاته كان يؤكد بأن المدرب القادم للأهلي سيكون عالمي، وبدأت التقارير والشائعات تربط الأهلي بعمالقة التدريب في أوروبا.

بعد وصول رينيه فايلر، وبالنظر للسيرة الذاتيه له، فهو لم يكن على قدر توقعات الجمهور، الذي كان يستمع لمجلس الإدارة، ومجلة النادي التي أكدت في صفحتها الرئيسية أن المدرب القادم عالمي.

مشاكل سابقة مع لوزيرن وانتقاد اللاعبين في وسائل الإعلام، وعدم خلق روح أسرية في غرف الملابس، بالإضافة لتصريحات رئيس النادي عنه، كل هذا ضرب الشكوك في صدور الجماهير الحمراء.

ولكن مع أول مؤتمر صحفي لـ رينيه في الجزيرة "مقر الأهلي" رفض التعليق على التقليل منه، وكان رده في الملعب.

في أول مباراة له حقق الفوز على كانو سبورت الغيني بذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، ويظهر الدهاء مبكرًا، برفضه إذاعة المباراة إلا بعد لقاء الزمالك، وقد كان.

واجه الزمالك في كأس السوبر، في الفترة التي كان بها الفارس الأبيض متوهج بتحقيق لقب الكأس والانتصارات الافريقية تحت قيادة الصربي ميتشو، الذي يتعمق في أدغال إفريقيا منذ 19 عامًا.

فايلر توج بالسوبر، ثم كرر فوزه على كانو سبورت، وفي بطولة الدوري المصري حقق 11 انتصارًا متتاليًا حتى الآن ولم يخسر أو يتعادل في أي مباراة، كما هو الحال في الكأس، لكنه تعادل مباراة وخسر أخرى بدوري أبطال إفريقيا.

ليرد المدرب السويسري ولو مؤقتًا، خلال 4 أشهر، بالتتويج ببطولة وتحقيق أرقام قياسية واقترابه من تحطيم أخرى، صامده منذ 15 عامًا باسم مانويل جوزيه.

أين التشابه بين أليو بادجي و رينيه فايلر؟

اللاعب السنغالي يأتي في نفس الظروف، الجميع انتظر أن يكون المهاجم مختلف عن أزارو ومروان محسن، وأن تكون أرقامه مناسبه لحاجة الأهلي له لحل مشكلة العقم التهديفي للهجوم، كما هو الحال للمدرب النمساوي الذي جاء بعد رحيل لاسارتي، والكل توقع بأن يكون مدربًا عالميًا.

بالإضافة إلى ذلك، مشاكل المدرب السويسري من قبل في لوزيرن وانتقاده للاعبين في الإعلام، لكنه الآن قريب من جميع اللاعبين في الأهلي وكل لاعب يوجه له الشكر والتحية بعد أن يسجل في جميع المباريات.

فاللاعب السنغالي أيضًا، كان له موقف مشابه بعدما نشر صورته بقميص ريد بول سالزبورج منافس رابيد فيينا ومسحها بعد نشرها ببضع ساعات، لكنه أثار غضب كبير من الجماهير.

فـ هل سيكرر بادجي ما فعله فايلر، ويرد في الملعب، ليثبت أنه الصفقة الناجحة للنادي الأهلي؟

شاهد أهداف ومهارات أليو بادجي