يرى السنغالي دمبا با مُهاجم فريق باشاك شهير التركي، أنّ مواطنه ساديو ماني جناح ليفربول، كان الأحق بجائزة الكرة الذهبية في عام 2019؛ بعدما حصل عليه ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني.

ميسي توج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في عام 2019 الشهر الماضي، بينما تواجد ماني في المركز الرابع في ترتيب مجلة فرانس فوتبول، ليحصد الأرجنتيني الكرة السادسة في مسيرته.

وقال دمبا با في تصريحات لصحيفة "إندبندنت": "في هذه الأيام أصبحنا نتحدث كثيرًا عن الإحصائيات، أعتقد أنّ ماني كان لديه إحصائيات من الناحية الفردية والجماعية ليحصل على الكرة الذهبية".

وأضاف: "لقد قلت من قِبل إنه إذا قمنا بتبديل إحصائيات ماني مع ميسي في عام 2019، كان ليو من سيفوز بها أيضًا، حتى إذ سجل أهدافا أقل من ساديو".

اقرأ أيضًا.. مدافع توتنهام الشاب: لم أشعر بالقلق أمام محمد صلاح وساديو ماني

ساديو ماني - ليونيل ميسي

وواصل: "حقيقة أنّ ماني حصل على دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وقدم موسمًا لا يُصدق، وأنهى الدوري الإنجليزي هدافًا للمسابقة مع محمد صلاح وأوباميانج، ليس ذلك فحسب لقد كان حاسمًا في كل المباريات، لقد كان أمرا أشبه بالجنون أنه لم يحصل على الجائزة".

وأردف: "لقد تحدثت في هذا الأمر مع الكثير من اللاعبين، وقالوا لي نعم ماني كان الأحق بها، لكن هذا لا يمنع حقيقة أنّ ميسي الأفضل على الإطلاق، الكل يعرف ذلك".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "حتى لو جاء لي ساديو وأخبرني أنه يرى أنه أفضل من ميسي، لصفعته على وجهه وأخبرته أجلس أيها الصبي!، ولكن في عام 2019، من وجهة نظري موسم ماني كان أفضل".