ساعات قليلة تفصل المهاجم السنغالي أليو بادجي، عن الانضمام لقائمة النادي الأهلي المحلية والإفريقية، بعد إتمام انتقاله رسميًا، من أجل مساعدة الفريق الأول لكرة القدم بقيادة رينيه فايلر، على تحقيق أهدافه بالموسم الحالي.

ونجح الأهلي في التعاقد مع بادجي يوم أمس الخميس، قادمًا من صفوف رابيد فيينا النمساوي بعقد لمدة 4 مواسم ونصف ينتهي في يونيو 2025 بمقابل 2.2 مليون يورو تدفع على عامين.

وجاء قرار فايلر بانضمام بادجي إلى الأهلي بعدما استقر على الاستغناء عن خدمات وليد أزارو بحسب التقارير التي خرجت قبل ساعات، من أجل تسجيل المهاجم السنغالي في القائمة.

وعانى الأهلي في الفترة الماضية من ضعف مهاجميه سواء مروان محسن، صلاح محسن بالإضافة إلى أزارو، لذلك تحرك مدير التسويق الرياضي، أمير توفيق إلى النمسا وأنهى صفقة بادجي.

شاهد بالصور.. أول ظهور لـ أليو بادجي في النادي الأهلي

أليو بادجي وإبراهيما نداي في كأس العالم للشباب 2017 مع منتخب السنغال

ويعد بادجي لاعبًا دوليًا في منتخب السنغال، حيث شارك في بطولتي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 عامًا خلال عام 2017، وكان من ضمن اللاعبين المتواجدين في أسود التيرانجا لاعب وادي دجلة السابق والحالي لنادي لوزيرن السويسري، إبراهيما نداي.

وكان نداي لاعبًا في وادي دجلة لمدة 3 سنوات من 2016 وحتى 2019 قبل الانتقال إلى لوزيرن في الصيف الماضي، ويرتبط بعلاقة صداقة قوية مع بادجي المنتقل حديثًا إلى الأهلي.

وتواصل "بطولات" مع نداي للحديث عن بادجي وأهم مميزاته، وقال: "تربطني علاقة صداقة جيدة مع أليو".

وتابع: "لعبنا سويًا لمدة 6 سنوات في المنتخب الوطني، لديه شخصية قوية في الملعب".

وأضاف: "بادجي مهاجم جيد جدًا ويقتنص الفرص، إلى جانب قيامه أيضًا بمهارات فنية رائعة".

وكانت بداية أليو بادجي في صفوف نادي كاسا سبورتس في الفترة من 2015 وحتى 2017 قبل الانتقال إلى يورجوردينس السويدي قبل الانتقال في فبراير 2019 إلى رابيد فيينا.