أجرى مُحترفنا المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، حوارًا مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، تحدث من خلالها عن تطوره مع الريدز، خلال السنوات الماضية.

محمد صلاح انضم لـ ليفربول في صيف عام 2017، قادمًا من روما ونجح في التتويج بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز، لموسميين متتاليين.

وقال صلاح: "في السنة الأولى التي أتيت فيها إلى هُنا، كنت ألعب كجناح، بعد ذلك في العام الثاني كان تحديًا حقيقيًا بالنسبة لي، لأرى ما يكنني فعله أمام الفرق، وكنت أعرف أنني سأجد دائمًا مدافعين في انتظاري".

وأضاف: "كنت مُطالبا تغيير مركزي في الملعب، وكنت أحيانًا أذهب إلى منطقة الجزاء، وأحيانًا أذهب في الجزء الآخر من الملعب، وأحيانًا ألعب كرقم (9) رأس حربة، لقد كان تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، لكنني أعتقد أنني كنت على ما يرام".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح عن المنافسة مع ماني: أنا أسجل أكثر بالطبع.. وكلوب "أب" لنا جميعًا

وواصل: "أنهيت الموسم الماضي هدافًا للفريق مرة أخرى، وهذا شيء رائع".

وأكمل: "في كل مباراة أحاول أنّ أدرس الخصم قبل أنّ نلعب، أبحث وأفكر وأضع في رأسي الطريقة التي يُمكنني أنّ أحرز بها هدفًا ضدهم، وأعتقد أنني أفكر بشكل جيد، لأنني سجّلت العديد من الأهداف لليفربول".

واستدرك: "ولكنني أعلم أيضًا أنّه لا يزال هناك الكثير عليّ تحسّينه".

وعن الضغوطات وكيفية تعامله معها، وخاصًة عندما غاب عن هز شباك المنافسين والانتقادات التي وجهت له، قال: "دائمًا ما يكون هناك ضغط كبير عندما تريد اللعب في مستوى أعلى، وعندما ترغب في الفوز بالبطولات الجماعية والجوائز الفردية".

وأكمل: "دائمًا ما يتوقع منك الكثير شيئًا أكبر، ولكن أفضل طريقة للتعامل مع ذلك هي التركيز على القيام بعملك والقيام به بطريقة صحيحة في كل مباراة".

محمد صلاح ضد توتنهام

واسترسل: "في بعض الأحيان يتم الحكم عليك من خلال أهدافك فقط، ولكن بصراحة الإبداع في الملعب هو أمر يُفكر فيه المدرب أيضًا ويتحدث عنه معي كثيرًا، أعتقد أنّ زملائي في ليفربول، سعداء كذلك بما أقدمه، طالما أنني أشعر أنني قادر على خلق فرص لهم وتقديم تمريرات حاسمة فهذا شيء رائع، ربما لا يركز الناس كثيرًا على ذلك، لكنني أحب تقديم التمريرات الحاسمة (الأسيست) مثل إحراز الأهداف تمامًا".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يُشدد على صعوبة مواجهة مانشستر يونايتد ويُصرّح: هدفنا تعويض تعثر ليفربول في أولد ترافود

واستشهد: "في المباراة الأخيرة على سبيل المثال، ضد توتنهام، أعطيت لـ فيرمينو تمريرة حاسمة، وكنت سعيدًا للغاية له لأنه سجّل هدفًا، بدون التمريرات الحاسمة ولا أقصد هُنا تمريراتي أنا فقط، لا يُمكنك الفوز بالمباريات".

شاهد أسيست محمد صلاح لـ فيرمينو أمام توتنهام

وأوضح: "لا يمكنني التركيز فقط على إحراز الأهداف، لأن هذا يعني أنّ طريقة لعبي ستتغير حقًا والخصوم سيعرفون كيفية الدفاع أمامي، الأمر بحاجة إلى بعض الذكاء لأنني قد ارتبك في بعض الأحيان عندما أحصل على الكرة هل أخلق فرصة للاعب آخر وأمرر الكرة؟".

وأردف: "في بعض الأحيان تكون هُناك مباريات صعبة، مثل مواجهة توتنهام الأخيرة، لكننا نجحنا في الفوز بتلك المباراة بسبب الخبرة التي اكتسبناها، وبالنسبة لي طالما أننا نفوز، فأنا بخير".

وعن حلم الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم: "أريد الفوز بالبريميرليج، ولا أفكر في كيف سنفعل ذلك خلال الـ17 مباراة المُتبقية، أريد فقط الحصول على هذا اللقب، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "عندما أتيت إلى هُنا، لم نكن في صدارة الدوري، وأنهينا الموسم في المركز الرابع، وفي الموسم الثاني كنا في المركز الثاني، وعندما يتم سؤالي عما أريد تحقيقه أقول شيئًا واحدًا فقط، (الحصول على اللقب)، ولقد اعتقدت دائمًا أنّ بإمكاننا تحقيق ذلك وهذا ما نحاول القيام به، إذا قمنا بالعمل الشاق، فالباقي سيأتي".