دعا رئيس نادي جينيراسيون السنغالي، مادي توريه، لاعب فريق ليفربول ساديو ماني إلى مغادرة النادي الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وكان النجم السنغالي قد ارتبط في وقت سابق بإمكانية الرحيل عن بطل أوروبا بعد أن أبدى نادي ريال مدريد رغبته في الحصول على خدماته.

وبالرغم من توقيع ماني على عقد جديد ساري حتى عام 2023، إلا أن التكهنات حول مستقبله لم تتوقف.

وقال مادي توريه في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية: "فوز ساديو بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية سيحفزه على الفوز بالكرة الذهبية العالمية".

وكان ماني قد فاز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، من قِبل الكاف، يوم 7 يناير الجاري حيث تفوق على محمد صلاح ورياض محرز.

اقرأ أيضًا.. كلوب في أول تعليق بعد تغيير موعد أمم إفريقيا: لن نبيع محمد صلاح وماني!

وأضاف: "هذا هو هدفه، أخبرني ساديو دائمًا أنه سيصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم، قال لي هذا وهو الآن بينهم، لكن عليه أن يغادر ليفربول الآن".

وواصل: "إنه موسمه الأخير وعليه أن يغادر ليفربول، سواء كان ذلك الرحيل إلى برشلونة أو ريال مدريد".

وبدأ ماني مسيرته المهنية في أكاديمية جينيراسيون السنغالية في داكار قبل أن يرحل إلى فريق ميتز الألماني.

يُذكر أن فريق جينيراسيون سيطر على الأضواء في مصر قبل عدة أشهر بسبب أزمته الشهيرة مع فريق الزمالك في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفض جينيراسيون خوض مباراة الإياب في مصر بسبب تغيير ملعب إقامتها من بتروسبورت إلى برج العرب، وتأجيلها لمدة يوم، دون إعلامه قبلها بوقت كافِ.

واتجه الزمالك إلى ملعب برج العرب في الموعد المحدد وأعلن الحكم في النهاية احتساب المباراة لصالح الفارس الأبيض ولكن الكاف قرر بعد ذلك إعادة المباراة في وقت لاحق حيث انتهت بفوز الفريق المصري بهدف دون رد.