أكد مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أنه ليس مهتمًا بالنتائج التي يحققها فريق ليفربول في الوقت الحالي نظرًا لابتعاده عن سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 61 نقطة، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 47 نقطة.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "ليس من المثير للاهتمام أن ننظر إلى ما يفعله ليفربول طالما أننا بعيدين جدًا، سيكون من الجيد أن نركز على مواجهة كريستال بالاس وويلفريد زاها".

ويلتقي مانشستر سيتي مع كريستال بالاس، اليوم، في الجولة الثالثة والعشرين من البريميرليج.

وعندما قيل لجوارديولا أن ليفربول سيواجه مانشستر يونايتد غدًا الأحد، أجاب: "ونحن سنخوض مواجهة أمام شيفيلد يوم الثلاثاء، من الأفضل التركيز على ما يمكننا القيام به لبقية الموسم في الدوري والبطولات الأخرى".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: سأظل في مانشستر سيتي حتى إذا ساءت الأمور.. ولا يوجد مدرب يفوز دائمًا!

وأضاف: "نحن بعيدون، لقد أهدرنا نقاطًا وخسرنا مباريات، هذه اللعبة تدور حول النتائج، أنا سعيد لأننا حصلنا على نقاط، وواصلنا الهجوم بشكل جيد، لكن الواقع هو الواقع، لذلك لا نشعر بإحباط".

وواصل: "لقد فاز ليفربول في 21 مباراة من أصل 22، هم القادة على صعيد كافة البطولات في العالم، كان هدفنا هو إزاحة ليستر سيتي عن المركز الثاني والصعود إلى هناك، حققنا ذلك وعلينا الحفاظ على هذا الأمر".

ومنذ فوزه بلقب الدوري الإنجليزي في 2012، أصبح مانشستر سيتي الفريق الوحيد الذي يفوز بالبطولة ثم يتواجد في المراكز الأربعة الأولى في الموسم التالي، حيث فشل كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي (مرتين) وليستر في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد الفوز باللقب.

وأوضح جوارديولا: "ماذا حدث للأبطال السابقين؟ لقد استسلموا ولم يتأهلوا لدوري الأبطال، لكننا مازلنا نقاتل، ولكن هذا الخصم (ليفربول) استثنائي، لقد رأينا ذلك في جميع المباريات".

واستكمل: "أنا فخور جدًا، الآن نحن في المركز الثاني ونحتاج لحسم تواجدنا في المراكز الأربعة الأولى من أجل التأهل لدوري الأبطال، الهدف الرئيسي هو اللعب بشكل جيد والاستعداد للمباريات، جميع اللاعبين يريدون اللعب، وهم يلعبون جيدًا، وهذه هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على ما حققناه".