اعترف الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، أنه فريقه عانى من أجل تحقيق الفوز على إشبيلية في الدوري الإسباني.

ريال مدريد نجح في الانتصار على إشبيلية بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن لقاءات الجولة الـ20 من الدوري الإسباني (طالع تقرير المباراة).

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "في الشوط الأول عانينًا كثيرًا أمامهم، ولم نبدأ المباراة بشكل جيد، وفي الثاني كنا أفضل".

وتابع: "لقد حصلنا على ثلاث نقاط مهمة للغاية، في الشوط الأول لم نكن نعرف ماذا نفعل!، وهذا شيء وراد حدوثه، وعرفنا كيف نتصرف في الشوط الثاني وتفوقنا عليهم، ونحن سعداء لأننا بدأنا بشكل سيئ بعض الشيء ثم أصبحنا أفضل وليس العكس".

اقرأ أيضًا.. زيدان عن تصريحات مدير إشبيلية: يستطيع تقديم شكوى.. ولا يمكنني إيقافه عن الحديث

وأضاف: "لقد ضغطنا عليهم بقوة، ونجحنا في استعادة الكرة بسرعة، ونحن سعداء، لأننا لعبنا ضد خصم جيد للغاية يُعقد الأمور عليك إذا سمحت له باللعب بأريحية، لقد عانينا كثيرًا لأننا واجهنا فريق قوي".

زين الدين زيدان

وواصل: "لقد كان من المهم بالنسبة لنا أنّ نكون أكثر عدوانية، وسعداء بتمريرة الكعب التي قدمها يوفيتش في لقطة الهدف الأول، إنه يعرف كيف يفعل ذلك".

وأردف: "البقاء في تركيز لمدة 90 دقيقة كان أمرًا ضروريًا بالنسبة لنا، إذا لم تكن مركزًا فإن منافس مثل إشبيلية يُمكن أنّ يزعجك، ونريد مواصلة انطلاقتنا الجيدة، ونعلم أننا سنواجه معاناة حتى نهاية الموسم، واليوم علينا الاستمتاع بالنقاط الثلاث".

وبشأن الهدف الأول لـ كاسيميرو، قال: "لقد تفاجأت بهدفه الثاني أكثر من الأول.. أحيانًا يكون في وضع يمسح له بإنهاء الكرة في الشباك، واليوم كان جيدًا وأنا سعيد من أجله".

شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وإشبيلية

وردًا على "الفريق كان بصحة جيدة اليوم، هل هذا هو مفتاح نجاح الفريق؟"، أجاب: "لقد كان أمرًا أساسيًا في انتصارانا اليوم، اللاعبون مثل الآلات، ويجب عليهم دائمًا الاستعداد بدنيًا بشكل جيد، لهذا اليوم كان لدينا سرعة أكثر وتحديدًا في الشوط الثاني".

اقرأ أيضًا.. للمرة الخامسة هذا الموسم.. جاريث بيل يغادر سانتياجو برنابيو قبل انتهاء مباراة ريال مدريد

وعن غياب جاريث بيل وخاميس رودريجيز عن المباراة واستبعادهما من قائمة الفريق، أوضح: "لم يتدربا كثيرًا وغير جاهزين".

وانتقل للحديث عن ميليتاو، وأشاد بالبرازيلي قائلًا: "هو حاضر ومُستقبل ريال مدريد ولا يزال شابًا، ومن الممكن أنّ يتحسّن في الكثير من الجوانب، ونحن سعداء بجميع اللاعبين الذين نملكهم، وخاصًة صغار السن، يتعلمون أشياء كثيرة ويظهرون بشكل جيد في الملعب".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن رافاييل فاران مدافع الفريق، قائلًا: "لقد لعب اليوم مباراته الـ300، لكن لا يزال أمامه الكثير من العمل، هذا أمر طبيعي، وأنا لم أتفاجأ به فهو يلعب في ريال مدريد مُنذ 10 سنوات، ومورينيو كان يؤمن به وقراره كان رائعًا، أنا سعيد للغاية لأن بعد 10 سنوات أرى ما وصل إليه".