تحدث المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، إيفكا تودوروف، عن فترته التدريبية في مصر واكتشاف مهاجم ليفربول الحالي، محمد صلاح.

وأشرف الصربي تودوروف على تدريب المقاولون العرب في موسم 2010/2011 وهي آخر محطاته التدريبية، بعدما ترك تدريب منتخب الكونغو.

وروى تودوروف من خلال حواره مع مجلة "فرانس فوتبول" كيف كانت بداية محمد صلاح، وقال: "عندما وصلت إلى الدوري المصري لتدريب المقاولون العرب، كان هناك نقص كبير في اللاعبين بالفريق الأول".

وتابع: "ذهبت لمتابعة إحدى مباريات فرق الناشئين بالنادي، وكانت النتيجة 0-1، وهناك لاعبًا يرتدي القميص رقم 14، هذا اللاعب كان، محمد صلاح، وفي 16 دقيقة فقط سجل هدفًا وصنع آخر".

اقرأ أيضًا.. لاعب ليفربول: رحيل محمد صلاح من الممكن تعويضه عكس ماني

محمد صلاح لاعب المقاولون العرب السابق

وأضاف: "وعلى الفور طلبت تصعيده للفريق الأول للإشراف على تدريبه، بعد 9 أشهر فقط انتقل إلى بازل في سويسرا".

وواصل: "شعرت أن لديه إمكانات فنية استثنائية، بعد 5 أيام على تصعيده للفريق الأول كنت أواجه الأهلي في الدوري المصري، حصل صلاح على الكرة وقام بمراوغة كل من يقابله وسجل هدفًا رائعًا".

واستمر: "هدف محمد صلاح في الأهلي، جعل الجميع يحتفلون معه ويقفزون فوقه من أجل تحفيزه لتقديم المزيد من مهاراته، حتى جاء إلي وبكى بين ذراعي وقال لي بدون أي ادعاء (أنت مدرب كبير وألعب كرة القدم حاليًا بفضلك)".

وعن ما يميز صلاح: "بعض اللاعبين لديهم ميزة السرعة مع الكرة، محمد كان سريعًا للغاية ولكنه يتميز عن الآخرين بأنه لا يفقد توازنه مع تغيير اتجاهاته في ظل تلك السرعة الفائقة".