كشف مدافع الفريق الأول لكرة القدم الأسبق بنادي ليفربول، جيمي كاراجر، عن أهم مميزات المدرب الحالي، يورجن كلوب، قبل مواجهة مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب "أنفيلد" بقيادة الحكم الدولي، كريج باوسون.

ويعتقد كاراجر أن أهم مميزات كلوب مع ليفربول، هو قدرته على تطوير اللاعبين وتحسين أدائهم بعدما يقوم بشرائهم من أنديتهم وهو نفس الأمر الذي كان يميز السير، أليكس فيرجسون، مع مانشستر يونايتد.

وأوضح مدافع ليفربول الأسبق الأمر في مقالته اليوم بصحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية، وكتب: "أعتقد لو أن لاعبي مانشستر يونايتد المتألقين في فترة فيرجسون، ذهبوا إلى أي ناد آخر لن يحققوا النجاح بنفس القدر الذي حققوه معه".

اقرأ أيضًا.. كاراجر: ليفربول يصنع النجوم ولا يشتريهم فقط

يورجن كلوب مدرب ليفربول

وتابع: "هذه هي مشكلة مانشستر يونايتد الكبرى منذ اعتزال فيرجسون، لا يمكنني أن أتذكر صفقة واحدة قاموا بتطويرها للأفضل خلال السنوات الأخيرة".

وأضاف: "وإذا طبقنا نفس المعايير على لاعبي ليفربول، في ظل مدرب مختلف وناد مختلف، هل سيكون آندي روبرتسون هو الأفضل في أوروبا؟ هل سيترشح ساديو ماني للفوز بالكرة الذهبية، هل سيسجل محمد صلاح باستمرار؟ سيكونون لاعبين رائعين، لكن هل سيكونون من النجوم البارزين في كرة القدم الآن؟".

واستشهد كاراجر بمثالين هما تشان وكوتينيو: "أعتقد أن إيمري وفيليب قد تأثرت لياقتهما البدنية ومستواهما الفني بعد الرحيل عن ليفربول والتوقف عن التدريب مع كلوب".

وواصل تصريحاته: "كوتينيو كان يظهر كما لو كان واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم داخل أنفيلد، ولكن مستواه تأثر بعد رحيله".

وكان كوتينيو وتشان قد رحلا عن ليفربول في عام 2018 إلى برشلونة ويوفنتوس، ولكن لم يعد مستواهما جيدًا عكس ما كانا عليه في أنفيلد.