أبدى إيان رايت، أسطورة آرسنال السابق، تعجبه من السجل التهديفي لثلاثي هجوم ليفربول، محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، أمام مانشستر يونايتد، قبل المواجهة التي تجمع الفريقين الليلة.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفًا على ليفربول، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرين، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل الثلاثي مجتمعين هدف واحد فقط، جاء عن طريق ماني، خلال انتصار ليفربول على الشياطين الحمر بنتيجة 3-1، في ديسمبر 2018.

وبعيدًا عن مانشستر يونايتد، فإن الثلاثي محمد صلاح وماني وفيرمينو، سجل كل واحد منهم هدفًا على الأقل أمام الـ6 الكبار في البريميرليج، إذ يعد آرسنال أكثر المتضررين بـ17 هدفًا.

إقرأ أيضًا.. مكتشف محمد صلاح: بكى بين ذراعي بعد هدفه أمام الأهلي

وقال رابت، في تصريحات نقلتها صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية: "إذا نظرنا إلى الوراء، أعتقد أننا سنرى عديد الفرص الضائعة في تلك المباريات".

وأضاف: "الفرص التي يحصلون عليها أمر طبيعي للاعبين بجودة الثلاثي ماني وصلاح وفيرمينو".

وتابع: "لذلك هذا ما أرغب في رؤيته هو عدد الفرص بشكل عام، والجيدة منها على وجه الخصوص التي أضاعوها".

وأكمل: "أعتقد أن الطريقة التي يلعبون بها، والطريقة التي يتواصلون بها معًا، مثيرة للإعجاب بشكل كبير".

وواصل: "أحيانًا حينما يلعبون تجد أن ماني كان يجب أن يمرر لصلاح أو العكس، ولكن عندما يمتلكون المكون الثالث، فيرمينو، ترى أن الكرة تتمحور حوله، من الصعب توجيه النقد لأي عيوب فيما يفعلونه".

واستطرد: "بالتالي عندما تجد أن الثلاثي لم يسجل أمام مانشستر يونايتد سوى هدف واحد عن طريق ماني، تشعر بالحيرة الشديدة".

وأردف: "هناك تبادل في المراكز بين الثلاثي، فهم يأتون من الأطراف، في مقدورهم انتظار حدوث الأشياء عندما تصل الكرة إلى فيرمينو، فحتى وإن كان غير جيد فسوف يقوم بعمل رائع وبعد ذلك سيحدث شيء".

وأفاد: "أنهم يبدون وكأنهم غير قابلين للإيقاف، فأنا إذا كنت لاعبا لمانشستر يونايتد فسأكون خائفًا مما قد يحدث، فهم في مركز رائع ولا يعانون من الضغط".

وأتم: "هذا يمنح لاعبو ليفربول الهدوء، ومن ثم فعل ما يحلو لهم".