علق فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق على تصريحات حسام البدري المدير الفني للفراعنة والتي قال خلالها إن بطولة الدوري العام لم تفرز لاعبين مؤهلين للانضمام إلى المنتخب الأول.

وقال فاروق جعفر خلال تصريحاته لإذاعة "أون سبورت إف إم": "المنتخب الأولمبي بأجمعه يستطيع أن يلعب في المنتخب الأول، والدوري المصري يمتلك لاعبين أفضل من المحترفين".

وتابع: "كريم عراقي في المنتخب الأولمبي كظهير أيمن أفضل من أي لاعب آخر في هذا المركز، ورمضان صبحي في مركز الجناح، بجانب مصطفى محمد في الهجوم، الدوري العام المصري هو المدرسة الكبيرة التي تفرز لاعبين أفضل من المحترفين".

وأضاف: "لا نمتلك محترف يلعب في فريق قوي خارج مصر غير محمد صلاح، ونضم حجازي وتريزيجه كمحترفين وليس أكثر من ذلك، ليس معنى أن يكون هناك لاعب محترف أن يكون أفضل من اللاعب المحلي، ولابد أن يستفيد البدري منهم".

وعن فكرة انضمام صالح جمعة لاعب الأهلي إلى الزمالك خلال الفترة القادمة: "ظروفه ليست نفس ظروف كهربا، الأول كان لا يشارك قرابة الموسم الكامل، والأخير كان يشارك باستمرار".

وواصل: "متى سيضمه الزمالك؟! وهل سيضمه للقائمة المحلية فقط؟.. البطولة الإفريقية هي الأهم والتاريخ دائمًا يذكرها أكثر من البطولات المحلية".

واختتم: "الأهلي والزمالك لديهما مشكلة في خط الدفاع ويحتاجان إلى دعم، فالأبيض يحتاج ظهير أيمن على وجه الخصوص، والأحمر لابد أن يدعم الخط الخلفي لأنه ليس قويًا".