أكد أسطورة نادي تشيلسي الأسبق، بات نيفين، على أن الفريق الأول لكرة القدم الحالي يفتقد نوعية لاعبين على غرار مهاجم ليفربول، محمد صلاح وصانع ألعاب مانشستر سيتي، كيفن دي بروين.

وكان الثنائي يتواجد في صفوف تشيلسي قبل الرحيل عن قلعة "ستامفورد بريدج" بقرار من المدرب الأسبق، جوزيه مورينيو، في الفترة بين 2014 و2016 قبل أن يعود مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي للتألق والتوهج.

وعلق نيفين على الأمر في تصريحات لموقع تشيلسي الرسمي، وقال: "أرى أن كتيبة تشيلسي مع فرانك لامبارد تفتقد للاعبين من نوعية محمد صلاح ودي بروين، لأن هؤلاء هم من يطورون أداء الفرق ويصبحون من الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "بالطبع، من السهل الكلام على أي شخص ولكن مع وجود لاعبين بالفريق مثل ويليان أو كالوم هدسون أودوي، كلما يستحوذان على الكرة تظهر أمامهما صعوبة لاختراق دفاعات الخصم".

اقرأ أيضًا.. مهاجم ليفربول السابق عن تشابه هدفه مع محمد صلاح: أمر لا يصدق!

بات نيفين اسطورة نادي تشيلسي

وأضاف: "هناك عدد قليل جدًا من اللاعبين الذين يمكنهم التغلب على المساحات الضيقة في دفاعات المنافسين وهذا هو السبب وراء تأخرنا في تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز مقارنة بأندية مثل ليفربول ومانشستر سيتي لديهم مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين من خلال مهاراتهم تخطي تلك الدفاعات".

وواصل تصريحاته: "يواجه هذان الفريقان هذه المشكلة في كثير من الأحيان أكثر مما نواجه مع تشيلسي، لكن أمثال ديفيد سيلفا، برناردو سيلفا، كيفن دي بروين، محمد صلاح ورياض محرز هم من يجدون الحلول".

واستمر: "لديهم القدرة على التفوق على المدافعين بالفرق المنافسة إما عن طريق المرواغة أو الذكاء من خلال رؤيتهم للملعب".

وأتم: "في رأيي، مازال الوقت مبكرًا لفريقنا من أجل منافسة كلاً من ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي ولكني متأكد من أن لامبارد وجهازه الفني يعملون على حل الكثير من المشكلات بالفريق".