علق فرينكي دي يونج، نجم برشلونة الإسباني على فشل الفريق الكتالوني، في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا منذ 2015، رغم وجود ليونيل ميسي.

وقال دي يونج، في تصريحات لصحيفة "سبورت" الكتالونية: "قلت ذلك في مناسبات عديدة، ميسي أفضل لاعب على الإطلاق، هناك فرق كبير بينه وبين بقية اللاعبين".

واستدرك: "لكن دوري الأبطال، كما تعلمون يضم العديد من الفرق الجيدة، إنها منافسة خاصة، لأنه إذا لم تكن في يومك، أو صادفك سوء حظ بإحدى المباريات، قد تجد نفسك خارج المسابقة".

وأضاف: "في الليجا هناك 38 مباراة، إذا واجهت صعوبة في بعض المباريات يمكن إصلاح ذلك، لكن في دوري الأبطال، الأمر مختلف وأكثر تعقيدًا كي تفوز بها".

وبسؤاله عما إذا كان يتحدث لاعبو برشلونة في غرفة خلع الملابس عن الخروج أمام روما وليفربول من دوري الأبطال، في الموسمين الآخيرين، أجاب: "لا، لا يقال الكثير عن ذلك".

اقرأ أيضًا.. دي يونج: ريمونتادا ليفربول أمام برشلونة؟ عشت خيبة أمل مماثلة مع أياكس

وتطرق دي يونج للحديث عن أقرب لاعب له في برشلونة، موضحًا: "من الصعب اختيار أحد، ولكن عندما وصلت إلى هنا، بوسكيتس ساعدني في أمور كثيرة".

وتابع: "أستطيع أن أقول إنه اعتنى بي، على سبيل المثال، في اليوم الأول الذي وصلت فيه إلى برشلونة، وقبل بدء التدريب، بعث إلى رسالة ليسألني إذا كنت بحاجة إلى أي شيء".

وأكمل: "حجز طاولة في مطعم لي ولصديقتي، لقد تصرف بشكل جيد للغاية، إذا كنت مضطرًا لاختيار أحدهم، سأقول بوسكيتس، رغم أن جميع اللاعبين ساعدوني كثيرًا".

وواصل: "الأمر مضحك لأننا نتنافس على نفس المركز؟ نعم، لأننا لاعبي وسط ملعب، ولكن هذا يوضح مدى رقي شخصيته وروح هذا الفريق".

وعن الفارق بين اللعب بقميص برشلونة وأياكس أمام ريال مدريد، أفاد: "الأمر مختلف لأن مباريات الكلاسيكو مميزة، إنه شعور فريد من نوعه.. أنت تعرف أن الكوكب بأسره يشاهدك، المباراة التي لعبناها ضد الريال، لم تكن جيدة، ولكنني استمتعت بها كثيرًا".