فسر كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، سبب عدم التعاقد مع إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الحالي.

وانتقل هالاند، خلال سوق الانتقالات الحالي من ريد بول سالزبورج النمساوي، إلى دورتموند مقابل 20 مليون يورو.

وحقق هالاند، انطلاقة مذهلة مع دورتموند، حيث شارك كبديل في أول مباراتين مع البي فاو بي، إلا أنه تمكن من تسجيل 5 أهداف، بواقع 3 أمام أوجسبورج، وهدفين أمام كولن.

وقال رومينيجه، في تصريحات لشبكة "تي زد" الألمانية: "لم نتعاقد مع هالاند؛ لأننا نملك أفضل مهاجم في العالمن وهو روبيرت ليفاندوفسكي".

وأضاف: "لو حصلنا على هالاند، لم يكن ليلعب بصفة أساسية، لا يتعلق الأمر بضم اللاعبين المميزين فقط".

وتطرق رومينيجه للحديث عن تجديد عقد مانويل نوير، قائد وحارس مرمى بايرن ميونخ، موضحًا: "لقد رأيت سيب ماير، وأوليفر كان لدي احترام كبير لهما، لقد كانا على مستوى عالمي لكن ما فعله مانويل كان شيئًا آخر".

إقرأ أيضًا.. أولمو هدف برشلونة ينتقل إلى لايبزيج رسميًا

وتابع: "نوير قاد مركز حارس المرمى إلى مستوى جديد، مانو هو أفضل حارس مرمى في العالم على الإطلاق"

وأردف: "نعرف ما علينا فعله، ليس من الضروري أن نجري مناقشة حول ذلك. لكنني أطلب تفهمك أنه يتعين علينا إجراء مناقشات مع اللاعبين والمستشارين أولاً".

وواصل: "ألكسندر نوبل؟ بات واضحًا أن الجمهور يخلق مشكلة حساسة حول هذا الموضوع، لكن بصراحة سنكون مخطئين إن لم نتعاقد مع أفضل حارس في الجيل الجديد بالمجان، حميديتش فعل الشيء الصحيح بالتعاقد معه".

وبسؤاله عن أوليفر كان، الذي انضم مؤخرًا إلى إدارة النادي البافاري، كشف: "لقد لعب دورًا في انتقال ألفارو أودريوزولا إلى بايرن ميونخ".

وأكمل: "أوليفر كان سيكون قيمة مضافة لبايرن ميونيخ بلا شك".

وأتم: "مستقبل هانزي فليك؟ لا أعتقد أننا سنبحث عن مدرب جديد، نحن سعداء به، من الممكن أن يصبح مدربًا لفترة أطول بعد الصيف المقبل".