انتقد وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر المعتزل، السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأحمر، قبل مواجهة النجم الساحلي التونسي اليوم.

الأهلي يواجه النجم الساحلي في التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب السلام، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 وقال وائل جمعة في تصريحات لفضائية بي إن سبورتس: "لم يعجبني تصريح فايلر والتبريرات التي يقولها إن هناك عراقيل ومجهودًا وإرهاقًا على اللاعبين والسفر".

وتابع: "هذه تبريرات غير مقبولة، نحن كمحللين مقبول أن نقول ذلك لكن لا يجوز ذلك منك كمدرب للأهلي، هذا يصدر إحباطًا وتبريرات للاعبين وسوء النتائج في إفريقيا".

وأكد: "بعيدًا عن ذلك نحن أشدنا بفايلر كثيرًا على المستوى المحلي".

وعن فتح باب الاستبدال الإفريقي، قال: "قرار الاتحاد الإفريقي بتغيير اللائحة مُفصل لصالح أندية معينة، كيف تتغيير اللائحة قبل غلق القيد بـ10 أيام إلا إذا كان هناك (تظبيط) لشيء معين".

وأكمل: "كان لابد أن يُتخذ هذا القرار قبل الانتقالات الشتوية، الأهلي يستطيع أن يضم لاعبين إن أراد، ولكن القرار تم الإبلاغ عنه مؤخرًا، كل الأندية استفادت ولكن توقيت القرار خاطئ".

وأفاد: "مشكلة الأهلي هي ضياع الفرص السهلة، ولذلك الأحمر تعاقد مع المهاجم أليو بادجي خاصة في ظل تعرض مروان محسن لضغط كبير".

واختتم: "الأهلي يعاني من غيابات وهذه مشكلة كبيرة لابد أن نعلم ما سبب هذه الإصابات، غياب رمضان صبحي وحمدي فتحي مؤثر جدًا".