كشف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب، السبب وراء استبعاد اللاعبين الأساسيين من خوض مباراة الإعادة أمام شروزبري في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

والتقى ليفربول مع شروزبري مساء اليوم، في دور الـ 32 وتعادلا بهدفين لمثليهما.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإعادة في ملعب الأنفيلد بين الفريقين، في وقت لاحق لم يتحدد بعد.

وأكد كلوب أن الفريق الأول لـ ليفربول، لن يشارك في تلك المباراة، والتي ستأتي في فترة العطلة الشتوية، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وأدلى كلوب بمزيد من التصريحات عن ذلك الأمر، حيث قال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "كنا نعلم منذ فترة إمكانية التعرض لهذا الموقف (خوض مباراة الإعادة حال التعادل)، في أبريل 2019 تلقينا رسالة من الاتحاد الإنجليزي طالبنا فيها باحترام فترة العطلة الشتوية وعدم خوض أي مباريات ودية أو تنافسية".

وأضاف: "قلت للاعبين قبل أسبوعين بالفعل إنهم سيحصلون على فترة راحة، لذلك فهذا يعني أننا لن نتواجد في مباراة الإعادة، الصغار هم من سيخوضون تلك المباراة طالما أن لا أحد يهتم بنا".

وواصل: "كما قلت، طالبت رابطة الدوري الإنجليزي احترام العطلة الشتوية وهذا ما سنفعله، إذا كانوا هم من لا يحترمون هذا الأمر، لا يمكننا تغيير ذلك، لكننا لن نكون هناك (في مباراة الإعادة)".

وتابع: "كان علينا اتخاذ هذه القرارات من قبل، لأن الأولاد لديهم عائلة وهناك لاعبون دوليون مثل جوردان هندرسون وفان دايك وفينالدوم وأرنولد ومو صلاح وماني، كل هؤلاء الشباب لم يسبق لهم الحصول على راحة، وهذا هو توقيتها، أسبوع العطلة الشتوية".

واختتم: "فترة الراحة ستكون أسبوعًا واحدًا، هم يتدربون ولكن لأنفسهم، لديهم برامج من أجل اللياقة البدنية والإعدادات، هذا كل ما يفعلونه، ليس لديهم وقت إجازة بشكل تام، ولكنهم لن يأتون إلى ميلوود ولن يلعبون كرة قدم".