أكد جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه لا يخشى تسديد ركلات الجزاء مستقبلاً، رغم سجله السيء في هذا النوع من الركلات.

وأضاع خيسوس ركلة جزاء أمام شيفيلد خلال منافسات الدوري الإنجليزي، وفي مواجهة فولهام، بكأس الاتحاد الإنجليزي، حصل السيتي على ركلة جزاء، ولكن إلكاي جوندوجان هو من تقدم لتنفيذها رغم وجود المهاجم البرازيلي في الملعب.

خيسوس لم ينجح في تسجيل 3 من أصل 5 ركلات جزاء نفذها في الدوري الإنجليزي، بنسبة فشل وصلت لـ60%.

وقال خيسوس، في تصريحات نقلها موقع "جول" النسخة العالمية: "في الحصص التدريبية أنفذ ركلات الجزاء، وأسجل أكثر مما أهدر".

وأضاف: "إذا سددت 5 ركلات جزاء، أهدر واحدة فقط، وفي بعض الأحيان لا أضيع أي منها، ولكن الأمر في المباريات مختلف".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يرفض الاستسلام: سنواصل القتال في الدوري

وتابع: "لقد نفذت 3 ركلات جزاء هذا الموسم، اثنان مع مانشستر سيتي، وواحدة مع البرازيل، وأهدرتها كلها".

وأكمل: "عندما تهدر 3 ركلات على التوالي، ستشعر بالضغط من أجل التسجيل، لذا هذا هو التحدي، علي أن أتدرب وأتحسن أكثر بالطبع".

وأوضح: "عادة ما يحدد المدرب مسددي ركلات الجزاء قبل المباراة، عادة ما أكون أنا المسدد ولكن في مباراة فولهام كان جوندوجان، هذه هي كرة القدم، في بعض الأحيان يتعين عليك التوقف والتحسن والعودة بقوة".

وبسؤاله عن إمكانية منح ركلات الجزاء لمواطنه إيدرسون، حارس السيتي، أجاب: "إنه شخص يملك أعصابا باردة للغاية، لا يوجد دم في عروقه، إذا أوكل إليه المدرب هذه المهمة، أعتقد أنه سينجح في التسجيل".

ويستقبل السيتي، مانشستر يونايتد، بعد غد الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس الرابطة، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز السيتيزنز بنتيجة 3-1.

وعن ذلك أوضح خيسوس: "ستكون مواجهة صعبة، وديربي جيد جدًا على ملعب الاتحاد، نتيحة مباراة الذهاب ليست مهمة".

وأتم: "لا نعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث، لذلك علينا التركيز على مانشستر يونايتد، واللعب بشكل جيد أيضًا من أجل التأهل للنهائي".