يرى لاعب فريق ليفربول السابق، جون ألدريدج، أن هناك عددا من اللاعبين الأساسيين يحتاجون إلى الراحة مثل محمد صلاح وفيرجيل فان دايك، بينما دعا إلى مشاركة آخرين في مباراة الإعادة أمام فريق شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي.

والتقى الفريقان، مساء أمس، في دور الـ 32 من البطولة، حيث تعادلا بهدفين لمثلهما، في معقل شروزبري.

وستقام مباراة الإعادة بين الفريقين، في وقت لاحق، في الأنفيلد.

وأكد المدرب يورجن كلوب أمس، أن الفريق الأول للريدز لن يشارك في مباراة الإعادة، حيث سيعتمد على الشباب، كما أنه لن يتواجد كذلك في ذلك اللقاء، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال جون ألدريدج في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "اللجوء إلى خوض مباراة إعادة أمام شروزبري هو أمر مؤسف، ولكن بالنسبة لي قرار عدم إشراك اللاعبين الأساسيين في ذلك اللقاء هو قرار غير ذكي".

وأضاف: "هناك عدد من اللاعبين سيشعرون بالصدمة من قرار كلوب، حيث يحتاجون إلى اللعب مثل فابينيو وديفوك أوريجي وديان لوفرين وجويل ماتيب ونابي كيتا وشيردان شاكيري".

وواصل: "اللاعبون الصغار يحتاجون إلى خوض التجربة، ولكن أيضًا هناك لاعبون من الفريق الأول عانوا من الغياب لفترات طويلة خلال الموسم ولا يحتاجون لمزيد من أوقات الراحة حيث يرغبون في اللعب".

اقرأ أيضًا.. قرعة دور الـ 16 كأس الاتحاد| تشيلسي ينتظر ليفربول أو شروزبري.. ومواجهة سهلة لمانشستر سيتي

وأوضح: "عندما تكون خارج الملاعب لفترة طويلة، فأنت تريد أن تلعب وعليك أن تفعل ذلك بغض النظر عن المباراة، ويمكن أن نرى لاعبين يطرقون باب المدرب ويقولون له (لا نعتقد أن الراحة جيدة بالنسبة لنا، لقد كنا بعيدين طوال الموسم ونريد العودة إلى أفضل ما لدينا)، يمكن لكلوب منحهم أربعة أيام من الراحة بعد ذلك لاستعادة نشاطهم".

وتابع: "من المؤكد أن كلوب يفكر في الكثير من الأشياء، وأنا متأكد من أنه يريد البقاء في البطولة خاصة مع تواجد 50 ألف متفرج من ليفربول في مباراة الإعادة أمام شروزبري في الأنفيلد، من الجيد أن نرى هؤلاء الشباب الموهوبين للغاية في مباريات الفريق الأول لكنهم يحتاجون إلى مساعدة من المحترفين الكبار".

واستمر ألدريدج قائلًا: "هناك لاعبون أمثال محمد صلاح وهندرسون وفان دايك، الذين لعبوا الجزء الأكبر من المباريات، يجب أن يحصلوا على هذه الاستراحة لأنهم في أمس الحاجة إليها ولكن هناك لاعبون يمكنهم مساعدة الصغار ضد شروزبري وسيعود ذلك بالفائدة عليهم والنادي".

واختتم: "كان من الواضح أن ليفربول يعاني من صعوبة في الأداء في مباراة الأمس، خاصة في الشوط الثاني، ولكن ربما عندما تهدأ الأوضاع يرى كلوب أن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين الكبار يمكنهم خوض مباراة الإعادة".