أجرى مدحت عبد الهادي رئيس قطاعات كرة القدم بالزمالك حوارًا مع الموقع الرسمي للقلعة البيضاء، تحدث فيه عن طموحاته وأهدافه مع النادي.

وكشف عبد الهادي عن أهم اللاعبين الذين تألقوا هذا الموسم وتم تصعيدهم للفريق الأول، متمنيًا أن يوفق ومعه جميع زملائه بالقطاع في تحقيق الأهداف التي وعدوا بها مجلس إدارة الزمالك والتي تم الاتفاق عليها مع المشرف العام على الكرة أمير مرتضى.

وهذا نص الحوار نقلًا عن الموقع الرسمي للقلعة البيضاء..

ماذا عن مشوار القطاع في جميع المراحل السنية خلال الفتره الأخيرة؟

الحمد لله القطاع يسير بخطى ثابته خلال هذه الفترة، ولدينا لاعبون على أعلى مستوى بدءا من مواليد 1999 حتى 2005، كذلك هناك براعم على أعلى مستوى بالمدرسة الأساسية، كما أن لدينا فريق 2001 متصدر الدوري، والمنافسه قوية في 2004 و2003 للوصول للصدارة، وكذلك فريق 2005 هذا العام نقوم بتأسيسه بشكل قوي لأنه ينافس في بطولة الجيزة والموسم القادم سيكون لهم شكل آخر.

وفريق 1999 به العديد من اللاعبين المميزين ولكن بسبب الظروف وانتقال أكثر من لاعب ليسوا بصدارة المسابقة ولكنهم يسيرون بخطى طيبة بالفترة الحالية، كما أنني وأيمن عبدالعزيز مدير قطاع الناشئين نعمل سويًا على إحداث طفرة تهدف إخراج لاعبين يتم تصعيدهم للفريق الأول، وتم إبرام عقود لمعظم اللاعبين حيث إن لدينا هدفا اسمى بجانب الحصول على البطولات وهو أن يتم تخريج مواهب تفيد الفريق الأول، على خطى، مصطفى محمد وأحمد أبو الفتوح ، فشكل القطاع هذا العام مختلف عن السابق بشهادة الجميع.

رأيك في خروج أكثر من لاعب للإعارة في الانتقالات الحالية؟

خطوة ممتازة، وحرصت بالتعاون مع مرتضى منصور رئيس النادي وأمير مرتضي المشرف العام على الكرة على إحداث ذلك، وأعتقد أن خروجهم في هذا التوقيت سيحقق إفادة للنادي واللاعبين من خلال اكتسابهم الخبرات والاحتكاك باللعب في الدوري الممتاز، سواء الثنائي هاني رشدي وحسين فيصل مع طنطا أو يوسف أسامة ويوسف علي ويوسف مرعي مع أسوان.

وأرى أيضًا أنه على الرغم من تواجدهم بفرق في ترتيب ليس بالجيد في الدوري إلا أنه لا يمثل ضغطًا عليهم، بل العكس، سيؤثر بالإيجاب وسيكون لهم دور قوي وفعال مع فرقهم.

رأيك في أحمد عيد ومشاركته مع الفريق الأول؟

بالتأكيد أمر ممتاز جدًا.. فهو لاعب يمتلك إمكانات طيبة ويستحق التواجد وأثبت أنه يستحق وأمامه فرصة عمره لإثبات نفسة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، كما أن وجود عيد مع الفريق الأول خطوة مميزة جدا حيث ستكون لدي الجميع الرغبة في العمل والجهد للتواجد مع الفريق الاول، والموسم القادم انتظروا 4 او 5 لاعبين مع الفريق الأول بشكل أساسي وأنا أثق في هذا الأمر كثيرًا.

من الممكن أن يساعد القطاع في سد احتياجات الفريق في مختلف المراكز؟

أولًا أتمني تواجد أكثر من لاعب من الناشئين بمراكز مختلفة مع الفريق الأول حتى ولو في التدريبات فقط، ثانيًا، إذا تطلب الأمر وأتيحت الفرصة للمشاركة فلدي الثقة أنهم سيكونون على قدر المسئولية.

وهل هناك خطة طويلة المدي للقطاع؟

بالتأكيد.. وإذا كتب لي وتواجدت سيكون هناك أمر مهم سنقوم به، وهو تواجد لجان كروية للقطاع ستكون مسئولة عن اختيار عناصر صاحبة إمكانات خاصة تفيد النادي والفريق الأول، وستتكون هذه اللجان من مدربين أصحاب خبرات كبيرة ولدينا منظومة مؤهلة لذلك.