علق كيفن باركر، الأمين العام لمجموعات المشجعين الرسمية في مانشستر سيتي، على تصريحات بيب جوارديولا التي طالب من خلالها حضور الجمهور في مدرجات ملعب الاتحاد.

فاز مانشستر سيتي خلال المباراة الأخيرة برباعية نظيفة على فولهام، في كأس الاتحاد الإنجليزي، وطالب بيب جوارديولا بحضور الجماهير بشكل أكبر "طالع تصريحات بيب".

كاميرات شبكة "بي بي سي" أظهرت المدرجات بحضور 40 ألف متفرج، في ملعب الاتحاد الذي يسع لـ 55000 مشجع، مما يؤكد أن العديد من المقاعد كانت فارغة.

وقال باركر في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لقد شعرت بخيبة أمل بسبب كلماته، ولا أعرف ما الذي يحاول الوصول إليه".

وأضاف: "نتقبل الانتقاد العادل دائمًا، ولكن التصريحات التي أدلى بها بيب، تم تناقلها في وسائل الإعلام الإنجليزية بأشكال مختلفة".

وأوضح: "جوارديولا قد لا يكون على دراية بالوضع الاقتصادي للجماهير، نحن أساسًا نستهدف دائمًا الطبقة العاملة، وليس من السهل شراء تذاكر كل مباراة، خاصة أن هناك مباريات كبيرة قادمة، مثل ريال مدريد".

مباراة مانشستر سيتي وفولهام، انطلقت في تمام الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي لمدينة مانشستر الإنجليزية، وهو وقت عمل في إنجلترا.

جوارديولا فسر تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة مانشستر يونايتد، مؤكدًا أنه لم يقصد الإساءة لمشجعي مانشستر سيتي "طالع تصريحاته بالكامل".

بيب جوارديولا قد طالب جماهير مانشستر سيتي بالحضور بشكل أكبر في المدرجات، والاستمرار حتى نهاية المباراة وعدم ترك الملعب مبكرًا.

واختتم باركر: "أنا سعيد للغاية بتواجد بيب جوارديولا مدربًا للفريق، إنه أفضل شيء حدث لمانشستر سيتي في تاريخه، ولكن هذا النوع من التصريحات يجعل المشجعين يفكرون مرتين قبل شراء التذاكر".