كشف الصحفي اليوناني كوستاس نيكولاكوبولوس، عن 3 أسباب جعلت أولمبياكوس متصدر الدوري اليوناني يفكر في عودة مهاجمه السابق، أحمد حسن كوكا قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأعلن أولمبياكوس صباح اليوم، الأربعاء، عودة كوكا مرة أخرى على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف سبورتنج براجا حتى نهاية الموسم الحالي. (طالع التفاصيل)

وتحدث نيكولاكوبولوس عن عودة كوكا في تصريحات لإذاعة "سبورت أف إم" اليونانية، وقال: "هناك 3 أسباب وراء هذا التعاقد في أولمبياكوس بعد 6 أشهر فقط من رحيله عن الفريق".

وتابع: "السبب الأول، إصرار المدرب بيدرو مارتينز على اللاعب من أجل أن يكون بديلاً ليوسف العربي (مهاجم الفريق الأساسي)، وطلب من الإدارة سرعة حسم الصفقة على الرغم من علمه بإصابته مع براجا".

احمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر واولمبياكوس

وأضاف: "ضع في اعتبارك أن أفضل موسمين في مسيرة كوكا كان تحت قيادة مارتينز، الأول عندما عملا سويًا في ريو أفي وسجل 15 هدفًا في جميع المسابقات والثاني بالموسم الماضي وسجل أيضًا 15 هدفًا".

وواصل تصريحاته: "السبب الثاني، موافقة أولمبياكوس على التعاقد معه نظرًا لسهولة الأمر، بعدما وافق كوكا على الانضمام على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع خيار الشراء بمقابل 2.5 مليون يورو عكس الصيف الماضي كان الشرط بمقابل 4 ملايين يورو ولكن المبلغ انخفض بسبب الإصابات التي عانى منها اللاعب في الفترة الماضية".

واستمر: "ضع في اعتبارك أيضًا أن كوكا قد حصل على جواز سفر برتغالي في الأيام القليلة الماضية وهو أمر مهم بالنسبة لأولمبياكوس، حيث سيعامل كلاعب أوروبي".

وأكمل: "السبب الثالث هو أن كوكا يتبع الوكيل البرتغالي الرائع، خورخي مينديز، الذي جلب الكثير من اللاعبين المميزين لصالح أولمبياكوس".