واصل فريق ليفربول سلسلة انتصارته في الدوري الإنجليزي، بعدما تغلب على مضيفه وست هام، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء. 

والتقى الفريقان على ملعب "لندن الأولمبي"، ضمن مؤجلات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح وأوكسلاد تشامبرلين هدفي ليفربول في الدقيقتين 35، و52، على الترتيب.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 70 نقطة، في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه، فيما تجمد رصيد وست هام عند 23 نقطة، في المركز السابع عشر.

وأنهى صلاح، عقدة ملاعب لندن حيث فشل نجم منتخبنا الوطني، في تسجيل أي هدف خلال أخر 9 مباريات هناك في إطار منافسات البريميرليج، قبل مباراة الليلة (طالع التفاصيل).

ودخل وست هام، المباراة بحذر دفاعي شديد، حيث انتظر ليفربول إلى الدقيقة 24 لتشكيل أول خطر حقيقي على مرمى الهامرز. 

ومرر محمد صلاح كرة رائعة للظهير المتقدم أندي روبرتسون، الذي حاول وضع الكرة في شباك أستون فيلا، بذكاء، ولكن عيسى ديوب، مدافع الفريق اللندني، أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة من أمام المرمى الخالي.  

وافتتح محمد صلاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 35، من ركلة جزاء تحصل عليها زميله ديفوك أوريجي. 

وفي بداية الشوط الثاني، سنحت فرصة جيدة لوست هام من أجل إدراك التعادل عن طريق مانويل لانزيني، الذي سدد كرة ضعيفة رغم موقعه المتميز، لتذهب إلى أيدي أليسون بيكر بالدقيقة 49. 

ورد روبرتو فيرمينو، بعدها بدقيقة بتسديدة زاحفة، إلا أن لوكاس فابيانسكي، تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية. 

ومن هجمة مرتدة لليفربول مرر محمد صلاح كرة رائعة لتشامبرلين الذي تخلص من المدافع الذي يلاحقه، قبل أن ينفرد بالحارس ويضع الكرة في الشباك، معلنًا تقدم الريدز بالهدف الثاني في الدقيقة 52. 

وأطلق روبرت سنودجراس، لاعب وست هام تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن أليسون كان لها بالمرصاد، وحولها إلى ركنية في الدقيقة 55.

وكاد أن يسجل أوريجي، الهدف الثالث لليفربول، في الدقيقة 67، ولكن فابيانسكي حولها إلى ركنية بنجاح.

وفي أخطر هجمة لوست هام في الدقيقة 71، فشل أصحاب الأرض في تقليص الفارق، حيث سدد ديكلان رايس كرة قوية تصدى لها أليسون، قبل أن يسدد ألكسندر أرنولد الكرة نحو مرماه بشكل غريب إلا أنها ارتطمت بالقائم.

وكاد محمد صلاح، أن يسجل الهدف الشخصي الثاني، والثالث لفريقه، في الدقيقة 73، بعدما سدد كرة يسارية رائعة، ولكن القائم تصدى لها.