أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه حصل على موافقة اتحاد الكرة من أجل أجندتين دوليتين، الأولى في شهر مارس والثانية في سبتمبر.

وقال غريب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت": "لن ألعب مباريات ودية إلا مع منتخبات تأهلت للأولمبياد، أنا أحتاج أن ألعب مباراتين في شهر مارس وليس مباراة واحدة".

وأضاف: "لدينا عروض لمباراة ودية أمام اليابان وكوريا وعروض في الإمارات، وكلها لن نتحمل تكليفاتها إطلاقًا".

واستكمل: "لو وصل لنا أي معلومة عن فيروس الكورونا، نستطيع أن نلعب في إسبانيا والإمارات وليس شرطًا أن نلعب في الصين أو اليابان، وسنتواصل مع وزارة الصحة في حالة السفر لمواجهة اليابان".

وعن انتقال لاعبي المنتخب الأولمبي والنادي الأهلي عمار حمدي وصلاح محسن لطلائع الجيش والاتحاد السكندري، واصل تصريحاته: "سعيد بذلك، لأن بعد بطولة افريقيا بعض اللاعبين لم يشاركوا مع أنديتهم باستمرار وهذا كان يسبب لي قلقًا".

وتابع: "سأتخذ القرار النهائي بضم الثلاثي الكبار في شهر يونيو".

واستطرد: "محمد صلاح على رأس القائمة التي نضعها في الحسبان للانضمام للمنتخب من الثلاثة الكبار، يورجن كلوب قال إن أمر استدعائه سيتم النظر إليه حال حدوثه، إذَا الموضوع في يد صلاح وناديه".

وأتم: "لا أملك إلا محمود جاد هو الذي يشارك من بين حراس المرمى، محمد صبحي لم يشارك إلا في مباراة واحدة، وعمر رضوان وعمر صلاح لم يشاركا اطلاقًا، وهذا يثير قلقي".

واختتم: "غياب حراس المرمى عن المشاركة يجعلني انتظر إلى شهر يونيو وقتها سأقرر إمكانية ضم حارس من الكبار".