علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، كيكي سيتين، على تصريحاته الصحفية التي عاتب فيها اللاعبين بعد الخسارة أمام فالنسيا في بطولة الدوري الإسباني بالجولة الماضية.

وخرج سيتين وعاتب عدم تفهم اللاعبين لأفكاره والتي حاول نقلها لهم قبل بداية المباراة، وبالتالي خسروا بهدفين مقابل لا شيء وتراجعوا للمركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة.

اقرأ أيضًا.. سيتين يُعلق على رغبة نيمار في العودة إلى برشلونة

مباراة برشلونة وفالنسيا في ميستايا بالدوري الاسباني

وتحدث مدرب برشلونة عن الأمر في حواره مع "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، قائلًا: "أعتقد أن عتابي لهم في تلك المرحلة طبيعي، لأننا مازلنا في مرحلة التعارف، لذلك فهو شيء بسيط ومن الممكن أن يحدث في أي فريق".

وأضاف: "كل ما تنقله للاعبين من خلال المحاضرات الفنية، يكون تطبيقه على أرض الملعب في المباريات أمرًا مختلفًا، وعلي اكتشاف إذا كانوا يفهمونني أم لا في النهاية، وإيجاد الطريقة المثالية لتطبيق أفكاري من خلال اللاعبين حتى نحقق أفضل النتائج".

وتابع: "أعتقد أنه بعد خسارتنا من فالنسيا قد استطعنا تحسين بعض الجوانب الأخرى مثل إمكانية استعادة الكرة وهذا ما ظهر في مباراة ليجانيس (كأس ملك إسبانيا)، ونجحنا في استغلالها لشن الهجمات المرتدة على الفريق المنافس".

اقرأ أيضًا.. هل يحتاج لاعبو برشلونة طبيب نفسي؟ سيتين يوضح

وعن لونجليه وأومتيتي ومن يشارك بجانب بيكيه، قال: "كلاهما في مستوى واحد، على الرغم من اختلاف مميزاتهما مع برشلونة، وكان علي الاختيار بينهما حتى أكون فكرة عن من القادر على مساعدة الفريق بخط الدفاع بالفترة الماضية".

وعن كوتينيو، قال: "لاعب رائع، أحبه بالفعل وإذا عاد سيكون جيدًا وسيتم تقييمه وفقًا لمستواه الذي سيقدمه مع الفريق خلال المباريات سواء جيدًا أم لا".

وعن بيكيه وانشغاله ببعض المشاريع الخاصة ومنها تنظيم كأس ديفيز للتنس، قال: "لست رئيسًا للنادي ولا والدًا لأي لاعب بالفريق، كل ما أريده هو وجود اللاعب بالتدريبات والتركيز في عمله لأن ظهوره بمستوى منخفض سيسبب له المشاكل".

وبسؤاله عن أفضل فريق في أوروبا حاليًا، لم يتردد سيتين كثيرًا، وقال: "ليفربول، يمرون بفترة جيدة جدًا ويقدمون أداءً رائعًا، يتمتعون بثقة غير عادية، ربما يفوزون ببعض المباريات بصعوبة، لكن في البعض الآخر ينجحون في السيطرة وسحق المنافسين".

بيب جوارديولا ويوهان كرويف مع برشلونة

وعن أفضل لاعب وسط تمتع بمشاهدته خلال السنوات الماضية، قال: "بيرند شوستر وبيب جوارديولا".

وعن أفضل مهاجم، قال: "يوهان كرويف بأسلوبه المختلف والذي يعرفه الجميع، أيضًا مايكل لاودروب، رونالدينيو، نيمار وميسي".

أما أفضل مدرب فاختار سيتين يوهان كرويف.

وعن أفضل مباراة شاهدها، قال: "نهائي مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ في 1999 لأنني شاهدته في كامب نو واستمتعت بما حدث على مدار المباراة".

أما أفضل مباراة بمسيرته كلاعب ومدرب، فأجاب: "كلاعب، الفوز على برشلونة مع يوهان كرويف عندما كنت مع راسينج بنتيجة 5-0، وكمدرب 4-3 أمام برشلونة عندما كنت مع ريال بيتيس".