تحدث جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، عن تفاصيل الأيام الأخيرة للاعبه كريستيان إريكسن، قبل الرحيل إلى إنتر ميلان الإيطالي.

وانتقل إريكسن إلى صفوف إنتر ميلان، خلال سوق الانتقالات الشتوية، مقابل 20 مليون يورو. 

وقال مورينيو في تصريحات أبرزتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "منذ وقت طويل ونحن نعلم أنه سيرحل، ولكننا لم نعلن ذلك احترامًا للاعب".

وأضاف: "منذ يومي الأول في توتنهام، أخبرني إريكسن أنه لن يوقع على عقد جديد، لذا أدرت الموقف مع السيد دانييل ليفي بطريقة ذكية وجيدة".

وتابع المدرب البرتغالي: "حاولت الاستفادة من لاعب بلا دوافع كبيرة، ولكنه يملك في الوقت ذاته حس احترافي جيد، ويكن الاحترام للنادي ويقدم للفريق ما يستطيع".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يريح الصحفيين في مؤتمر مباراة توتنهام ومانشستر سيتي

وواصل: "في المقابل، توصل السيد ليفي إلى اتفاق رائع لبيع لاعب يتبقى له 6 أشهر في عقده مع النادي".

وأكمل: "عندما جئت إلى توتنهام أخبرني إريكسن أنه لن يجدد، وبدوري لم أحاول معه للرجوع عن قراره، لقد حاولت فقط بناء الفريق بدونه".

وأوضح: "هذا يفسر عدم اعتمادي عليه في مناسبات عديدة، ولكن في الوقت نفسه إريكسن كان محترفًا جيدًا، وأظهر احترامه للنادي ولزملائه".

وواصل: "هناك بعض القيود دائمًا تقع على عاتق لاعب في نفس موقفه، إلا أنه حاول مساعدة الفريق وأن يكون إيجابيًا خلال غرفة خلع الملابس، حتى يومه الأخير في النادي".

وأتم: "كريستيان كان سيفيدنا بفضل موهبته لو بقي حتى نهاية الموسم، لكن السيد ليفي قام بعمل رائع للنادي ونجح في إتمام صفقة مهمة وشراء لاعب في عمر الـ21 عامًا مثل ستيفن بيرجوين".