دافع فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي عن حارس مرمى فريقه ويلي كاباييرو، بعد الخطأ الذي ارتكبه خلال مواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

وسقط تشيلسي في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام ليستر سيتي، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "كينج باور"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز (طالع تقرير المباراة).

وقال لامبارد في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد حصلنا على نقطة مُستحقة، وكنا الأفضل في الشوط الأول، ولكن في الثاني ليستر كان الأفضل، واستغلوا الفرص التي أتُيحت لهم".

وأضاف: "نحن كنا نتفقد لـ روديجر خلال المباريات الماضية، إنه عدواني نوعًا ما، وهذا أمر جيد، وهو صاحب الخبرة الأكبر في لاعبي قلب الدفاع، وأنا سعيد بهدفيه".

وواصل: "لقد نجح في إحراز هدفين من كرات ثابتة، وهذا أمر رائع، ونحن كنا نفتقد لهذه الميزة خلال المباريات التي غاب عنها بسبب الإصابة".

اقرأ أيضًا.. مفارقة غريبة لـ تشيلسي بعد التعثر أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وعندما سُئل حول جلوس كيبا على مقاعد البدلاء اليوم وعلى الرغم من ذلك استقبل الفريق أهدافًا بطريقة ساذجة، أجاب: " لا يجب ان يلام كاباييرو، فاتجاه الكرة تغير، ولقد كان قرارًا صعبًا باستبعاد كيبا لكني اتخذته وعليه أنّ يتقبل القرارات".

وأكمل دفاعه عن كاباييرو، قائلًا: "لاعبو الفريق تركوا بن تشيلويل بدون رقابة، ولهذا استقبلنا الهدف".

وعن غياب جيرو عن المباراة، أوضح: "الأمر ليس له علاقة بما حدث أمس (سوق الانتقالات)، وسنحاول الاستفادة منه في الأسابيع المُقبلة".

وبشأن الدفع بـ روس باركلي بدلًا من ميتشي باتشواي: "لقد كان قرارًا اتخذته، واردت أنّ نستحوذ أكثر على الكرة".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن العطلة الشتوية وإمكانية استفادة اللاعبين منها، قائلًا: "العطلة جيدة، واللاعبون سيعملون بجد مرة أخرى، حتى يكونوا جاهزين بعد العودة".

شاهد أهداف مباراة تشيلسي وليستر سيتي