أشاد رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد بزميله ميندي عقب فوز الميرنجي على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد بمنافسات الدوري الإسباني.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات فاران عقب اللقاء وقال: " ميندي؟ قوته البدنية لا تُصدق، إنه يتكيف بشكل جيد للغاية".

وأضاف: "نقطة قوته هي الدفاع ولكنه يساعدنا كثيرًا في جميع جوانب المباراة، إنه لا يتحدث الإسبانية كثيرًا ولكن أنا وكريم نساعده، إنه يُثبت الإمكانيات التي يمتلكها".

وتابع فاران: "أحاول أن أجعل ميندي يشعر بالارتياح أثناء اللعب، وأقول له إنه ينبغي أن يستمر على هذا النحو".

كما أشاد الفرنسي بمواطنه كريم بنزيما، صاحب هدف الفوز قائلاً: "بنزيما مهاجم رائع واستغل الفرصة التي حظى بها وسجل هدف الفوز، أنا سعيد جدًا له وسعيد بثقته بنفسه وبالفريق".

اقرأ أيضَا.. راموس بعد معادلة رقمي خينتو وسانشيز في ديربي مدريد: أرغب في تحقيق المزيد

وعن مواجهة مانشستر سيتي المرتقبة في دوري أبطال أوروبا، عقّب فاران: "مانشستر سيتي فريق رائع وستكون المباراة صعبة، مباراة إقصائية متقاربة جدًا ويمكن أن تُحسم عن طريق التفاصيل البسيطة، إنه فريق يلعب بشكل جيد ومن المؤكد أنها ستكون مواجهة رائعة لأنها ستجمع فريقين رائعين".

فاران علّق على عدم احتساب ركلة جزاء لموراتا في الديربي مؤكدًا: "من وجهة نظري لا أحب تقنية الـ VAR كثيرًا، لم تحل الاحتجاجات، غيرت من أحاسيس المباريات".

وأتم بشأن مستقبل مواطنه كليليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان المرتبط بإمكانية الانضمام لريال مدريد: "مبابي  لاعب رائع وصديق كبير لي، لكنه لا ينتمي إلى ريال مدريد".