تترقب جماهير نادي الزمالك، ما ستسفر عنه قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي سيُجريها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بالقاهرة، لتحديد أطراف مواجهات ربع النهائي من البطولة الإفريقية.

وتأهلت 8 فرق إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الجارية، وهي: الأهلي والزمالك (مصر)، النجم الساحلي والترجي (تونس)، الوداد والرجاء (المغرب)، ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي.

وحسم الزمالك تأهله إلى دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفوز في مباراتين وتعادل في 3 لقاءات وهُزم في مباراة واحدة، فيما سجل 5 أهداف واستقبل 4، في حين تصدر مازيمبي الكونغولي المجموعة برصيد 14 نقطة.

وبات من المنتظر أن يواجه الزمالك أحد فرق الصدارة في الثلاث مجموعات الأخرى، وهي النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي الرياضي التونسي.

اقرأ ايضًا.. مُنافس الأهلي المُحتمل في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. ثأر مطلوب وتفوق تاريخي وعُقدة مُنتظرة!

يستعرض بطولات تاريخ مواجهات الزمالك مع منافسيه المُحتملين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا..

الزمالك مع الترجي التونسي

في حال أسفرت القرعة عن وقوع الزمالك مع الترجي التونسي، فستكون المواجهة رقم 7 بينهما، حيث سبق والتقى الفريقان في بطولات إفريقيا 6 مرات، حقق خلالها الأبيض تفوقًا نسبيًا، حيث حقق الفوز مرتين وتعادل 3 مرات وخسر مرة وحيدة، فيما أحرز الأبيض 6 أهداف في شباك الترجي واستقبل مثلها.

وبعيدًا عن المواجهات الإفريقية، التقى الزمالك مع الترجي مرتين في دور المجموعات لدوري أبطال العرب عام 2004، وفاز الأبيض مرتين، حيث انتصر ذهابًا بثلاثية نظيفة، فيما فاز إيابا في تونس 2 / 1.

الزمالك مع النجم الساحلي

تأهل النجم الساحلي كمتصدر عن المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، متفوقًا على الأهلي وصيفه، بفارق نقطة واحدة، حيث سبق أن تقابل مع الزمالك في بطولات إفريقيا 8 مرات بواقع مباراتين في دوري الأبطال و6 في الكونفدرالية، فاز الأبيض 3 مرات وفاز النجم في مثلها وتعادلا في مباراتين، فيما أحرز الزمالك 10 أهداف بينما سجل النجم 11 هدفًا بالشباك البيضاء.

وتعود آخر مباراة جمعت بين الزمالك والنجم الساحلي، في الدور قبل النهائي من الكونفدارلية النسخة الماضية والتي توج بها الفريق الأبيض لأول مرة في تاريخه، حيث فاز الأبيض في مباراة الذهاب بهدف دون رد، أحرزه محمود كهربا، لاعب الأهلي الحالي، فيما تعادل الفريقان في مباراة العودة بتونس، سلبيًا، في مباراة شهدت طرد محمود جنش، حارس مرمى الأبيض، في الدقيقة الأخيرة.

الزمالك مع صن داونز الجنوب إفريقي

أما في حالة أسفرت القرعة عن وقوع الزمالك مع فريق ماميلودي صن داونز بطل جنوب إفريقيا، متصدر المجموعة الثالثة، فقد سبق والتقى الفريقان 4 مرات، جميعها في نسخة عام 2016 بدوري أبطال إفريقيا، فاز الفريق الجنوب إفريقي مرتين في دور المجموعات بنتيجة 2-1 في القاهرة، و1-0 على ملعبه، ثم عاد وفاز على الفارس الأبيض في جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة في النهائي، وفي برج العرب، فاز أبناء ميت عقبة بهدف نظيف وخسر اللقب.