أجرى المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير لمانشستر سيتي، حوارًا مع الإعلامي الإسباني "دي جي ماريو"، عبر منصة "يوتيوب" تذكر من خلالها فترته في برشلونة كلاعب ومدرب.

وعندما سُئل "هل تفتقد مُباريات الكلاسيكو"، أجاب: "نعم قليلًا، فهي مباراة القرن كل عام، ومُختلفة تمامًا على المستوى الإعلامي".

وعن أفضل فترة قضاها في حياته كلاعب، قال: "عندما كان لديّ 24 أو 25 عامًا، ربما هذه كانت أفضل لحظات حياتي".

وأضاف: "الطريقة التي كنت ألعب بها في برشلونة، ساعدتني كثيرًا، وأعتقد أنّ البارسا أصبح مستعد لأي شيء بشكل أكبر، ولا أقول أنّ الآن أفضل من السابق، ولكن الآن هناك تكنولوجيا وهي تسهل الأمور أكثر على اللاعبين".

وبشأن الهزائم التي تعرض لها برشلونة في الأعوام الماضية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الإقصاء على يد ليفربول وروما وأتلتيكو مدريد: "لقد واجهوا فرق، لديها لاعبون جيدون ومدربون جيدون ويمكنهم التغلب على أي فريق".

وواصل: "يوم سيئ في هذه البطولة قد يكلفك كل شيء، وأنت مُطالب ألا تخطأ خلال 180 دقيقة، وأنّ تركز بشكل كبير، وبرشلونة كل عام سيكون لديه فرصة للذهاب بعيدًا في دوري الأبطال".

اقرأ أيضًا.. إنييستا: جوارديولا غيّر كرة القدم في برشلونة

وعن حارس مرمى برشلونة السابق أندوني زوبيزاريتا والمدير الرياضي الحالي لأولمبيك مارسيليا الفرنسي: "لقد عشت مع زوبيزاريتا لسنوات عديدة".

وأردف: "لم أتعامل معه كحارس مرمى فقط، ولكن رأيته كإنسان أيضًا، وتعلمت منه الكثير، وكيف يتعامل في غرفة خلع الملابس".

وعن عدم إحرازه لركلات جزاء عندما كان لاعبًا: "ستويتشكوف وكومان لم يسمحا لي بذلك، وكانا يطلبان مني العودة للوراء".

وأكمل: "بعكس الآن، كل اللاعبين يمكنهم تسديد ركلات الجزاء، في فريقي (مانشستر سيتي) اللاعبون هم الذين يقررون من يسدد ركلات الجزاء".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن فيل فودين لاعب سيتي الصاعد: "إنه جيد جدًا، سينفجر مثل القنبلة، ولا يوجد شرط جزائي في عقده، لذا إذا أراد نادٍ ما ضمه، عليه التفاوض معي".